بمناسبة رمضان 2024.. الحكومة الكويتية تزف بشرى للمصريين المقيمين في البلاد


الاربعاء 20 مارس 2024 | 01:52 مساءً
مخالفة الإقامة في الكويت
مخالفة الإقامة في الكويت
العقارية

سمحت وزارة الداخلية الكويتية، لمخالفي الإقامة بتعديل أوضاعهم بعد دفع الغرامة خلال الفترة بين 17 مارس الجاري وحتى 17 يونيو 2024 وفق الضوابط والإجراءات المنظمة.

مخالفة الإقامة في الكويت

أوضحت وزارة الداخلية الكويتية، أنه تقرر منح مهلة للأشخاص مخالفي قانون الإقامة ولائحته التنفيذية خلال الفترة من تاريخ 17 مارس 2024 وحتى تاريخ 17 يونيو 2024، وهم الأشخاص الذين لا يستطيعون دفع الغرامة أو تعديل وضعهم فيمكنهم المغادرة من أي منفذ من منافذ البلاد المخصصة لذلك دون دفع أي غرامات مع السماح لهم بالعودة مرة أخرى بإجراءات جديدة.

غرامات مخالفة الإقامة في الكويت

أشار إلى أنه يسمح للمخالفين بتعديل أوضاعهم وذلك بعد دفع الغرامة وبما يتوافق مع الضوابط والإجراءات المنظمة لذلك وأن الأشخاص المخالفين لقانون الإقامة والذين لم يقوموا بتعديل وضعهم أو مغادرتهم الكويت خلال المهلة سالفة الذكر ستوقع عليهم العقوبات المقررة قانونا ولن يتم الترخيص لهم بالإقامة وسيتم إبعادهم عن الكويت ولن يسمح لهم بالعودة إليها مرة أخرى.

اشتراطات الإقامة في الكويت

نوه بأنه على مخالفي قانون الإقامة الذين لديهم عوائق إدارية أو قضائية يتعين عليهم، التقدم إلى الإدارة العامة لشؤون الإقامة لبحث توافر اشتراطات الحصول على الإقامة وفقا للأحكام والقواعد القانونية المقررة خلال المدة المشار إليها.

وأكدت الداخلية الكويتية، أن الخطوة جاءت بمناسبة شهر رمضان المبارك، وتزامنًا مع تولي أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم، وترسيخًا للدور الإنساني المعهود لدولة الكويت على جميع المستويات، وتلبية لرسالتها السامية باعتبارها مركزا للعمل الإنساني.