أين قانون التصالح فى مخالفات البناء؟ بيان عاجل بعد تأخر اللائحة التنفيذية


الاربعاء 20 مارس 2024 | 01:15 مساءً
قانون التصالح فى مخالفات البناء
قانون التصالح فى مخالفات البناء
العقارية

تقدمت النائبة ايفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب ببيان عاجل إلى المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، والسيد القصير وزير الزراعة، واللواء هشام آمنة وزير الإدارة المحلية حول تأخر صدور اللائحة التنفيذية لقانون التصالح فى مخالفات البناء.

اللائحة التنفيذية لقانون التصالح فى مخالفات البناء

أكد النائبة ايفلين متى، أنه لازالت هناك تعديات من جانب بعض المواطنين على الأراضى الزراعية ومخالفات فى المدن الجديدة من خلال البناء بشكل مخالف حتى الآن، مما يضيع ويهدر أموال طائلة على الدولة تتعدى قيمتها 6 مليارات دولار.

أين قانون التصالح فى مخالفات البناء؟

تساءلت عضو لجنة الصناعة، أين قانون التصالح فى مخالفات البناء، خصوصًا وأنه ثالث قانون يتم إصداره من مجلس النواب، حيث كانت هناك لائحتين سابقتين لقانون التصالح فى مخالفات البناء، مؤكدة أن إصدار اللائحة التنفيذية لقانون التصالح فى مخالفات البناء ليست بالأمر الصعب، وبالتالى ليس هناك أى مبرر للانتظار لمدة 3 أشهر لإصدار اللائحة.

إصدار اللائحة التنفيذية لقانون التصالح فى مخالفات البناء

أشارت إلى أننا في حاجة ماسة إلى سرعة إصدار اللائحة التنفيذية لقانون التصالح فى مخالفات البناء، حتى لا نفتح أبواب للفساد والبناء المخالف ويكون ذلك سبب فى خسارة الدولة لمليارات الجنيهات، ونحن فى أشد الحاجة إلى كل جنيه يدخل للخزانة العامة للدولة. 

قانون التصالح فى مخالفات البناء
قانون التصالح فى مخالفات البناء