مفاجأة بشأن أسعار البنزين الجديدة في 2024 قبل اجتماع اللجنة.. تفاصيل


الاربعاء 20 مارس 2024 | 11:10 صباحاً
أسعار البنزين الجديدة 2024
أسعار البنزين الجديدة 2024
العقارية

أسعار البنزين الجديدة 2024، يترقب المصريين قرار لجنة تسعير المواد البترولية المقرر الإعلان عنه قريباً بشأن أسعار المواد البترولية، مع موعد انعقاد اللجنة الشهر الجارى .

أسعار البنزين 2024

ومن جانبه قال النائب ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموزانة بمجلس النواب، إن المسئول عن تحديد سعر البنزين والسولار هي لجنة تسعير المواد البترولية، خلال اجتماعها القادم والذي يكون بشكل ربع سنوي كل 3 أشهر، وذلك في «يناير وإبريل ويوليو وأكتوبر».

أسعار البنزين في مصر

وأضاف "عمر"، في تصريحات خاصة لـ موقع وجريدة «العقارية»، أن قرار أسعار البنزين ليست مرتبطة بصندوق النقد الدولي وأنما يكون وفقا لقرار لجنة التسعير، مشيرا إلي أن القرار يتوقف أيضا على سعر الصرف والأسعار العالمية للنفط وأسعار الخام.

لجنة تسعير المواد البترولية

وأوضح وكيل اللجنة، أن الأسعار العالمية للنفط مستقرة، ولو تم أخذ القرار وفقا للأسعار العالمية سوف يكون القرار هو تثبيت أسعار البنزين، ولكن قرار اللجنة غير متوقع وخاصة في ظل تذبذب أسعار الصرف في الوقت الحالي.

تسعير المواد البترولية

ومن جانبه قال أسامة كمال، وزير البترول الأسبق في تصريحات صحفية، إنَّ الدولة لها حساباتها فى بعض المنتجات مثل السولار، فرغم أنها توزع نحو 40 مليون لتر يومياً، وتتكلف مليارات دعماً، لكنها لم تحرك سعره سوى مرة واحدة بعد استقرار 3 سنوات، متوقعاً زيادة سعره فى الاجتماع القادم للجنة تسعير المواد البترولية.

طارق الملا وزير البترول

وأعلن وزير البترول، طارق الملا، الشهر الماضى أن العام المقبل قد يكون عام الاكتفاء الذاتى من السولار، ولكن من غير الواضح آلية تحقيق ذلك خاصة مع تراجع الإنتاج.

وكانت الوزارة فى الأساس تستهدف أن يكون العام الحالى هو عام الاكتفاء الذاتى بحسب تصريحات سابقة للوزير فى 2021، لكن الخطة تأجلت بسبب الظروف الاقتصادية بحسب ما كشفه «الملا»، فى تصريحات منتصف 2022.

رفع أسعار البنزين بكافة أنواعه

قررت لجنة تسعير المواد البترولية، الجمعة 3 نوفمبر 2023، رفع أسعار البنزين بكافة أنواعه، ضمن المراجعة ربع السنوية لأسعار الوقود ليبدأ تطبيق السعر الجديد مع الساعات الأولى من صباح اليوم.

وأصدر المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية قرارا نشر، الخميس 2 نوفمبر، في الجريدة الرسمية في عددها رقم 244، والذي حدد سعر اللتر من البنزين 80 بـ10 جنيهات، بدل من 8.75، بينما سعر اللتر من بنزين 92 يباع بـ 11.50 جنيه، سعر اللتر بنزين 95 يباع بـ12.5 جنيه.

أسعار البنزين اليوم

- بلغ سعر لتر بنزين 80 اليوم 10 جنيهات.

- بينما وصل سعر لتر بنزين 92 اليوم الخميس 11.5 جنيه.

- سجل سعر لتر البنزين 95 اليوم 12.5 جنيه.

- بينما سجل سعر السولار اليوم بالسوق المحلي 7.25 جنيه.

- صل سعر لتر الكيروسين اليوم إلى 8.25 جنيه.