السعودية توافق على مذكرة تفاهم مع مصر لإقامة حوار مالي رفيع المستوى


الاربعاء 20 مارس 2024 | 02:06 صباحاً
مصر والسعودية
مصر والسعودية
العقارية

وافق مجلس الوزراء علي مذكرة التفاهم بين وزارة المالية بالمملكة العربية السعودية ووزارة المالية بجمهورية مصر العربية في شأن إقامة حوار مالي رفيع المستوى.

جاء ذلك ضمن عدد من القرارات والتي صدرت عن مجلس الوزراء السعودي، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في جدة.

قرارات سعودية جديدة

وفي بداية الجلسة، اطّلع مجلس الوزراء السعودي على فحوى الرسالة التي تلقاها ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، من رئيس جمهورية أوزبكستان، وعلى مضمون الاتصال الهاتفي الذي تلقاه من الأمين العام للأمم المتحدة، وما جرى خلاله من استعراض مستجدات الأحداث وخاصة تطورات الأوضاع في غزة ومحيطها.

وأوضح وزير الإعلام السعودي سلمان بن يوسف الدوسري، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة، أن مجلس الوزراء استعرض إثر ذلك، مجمل أعمال الدولة على الصعيدين الداخلي والخارجي، وأبرز المكتسبات والمستهدفات الرامية إلى مواصلة التنمية الشاملة في جميع القطاعات بالمملكة، وتعزيز العلاقات مع الدول الشقيقة والصديقة، ودعم كل ما من شأنه خير البشرية جمعاء.

مكافحة كراهية الإسلام

وأشاد مجلس الوزراء، باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة، قراراً بشأن “تدابير مكافحة كراهية الإسلام”، وتعيين مبعوث خاص للمنظمة معني بمكافحة “الإسلاموفوبيا”، مجدداً في هذا السياق التأكيد على دعم المملكة للجهود الدولية الهادفة إلى مكافحة الأفكار المتطرفة وقطع تمويلها، وحرصها على تشجيع وتبني قيم السلام والحوار، وتعزيز ثقافة التعايش بين الشعوب من أجل الوصول إلى سلام وازدهار يعمَّان العالم.