بمقدم 25 ألف جنيه.. احصل على شقة بالتقسيط من برنامج مسكن 2024| اعرف التفاصيل


الثلاثاء 19 مارس 2024 | 10:45 مساءً
شقق مشروع مسكن 2024
شقق مشروع مسكن 2024
العقارية

حددت وزارة الإسكان متمثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية شروط التقديم على شقق الطرح الأول لبرنامج مسكن بعدد من المدن الجديدة، ومن ضمنها ألا يقل سن المتقدم عن 21 عاما في تاريخ الطرح، وأن يكون له أهلية التصرف.

شقق برنامج مسكن 2024

وحرصا من موقع وجريدة «العقارية» لخدمة قرائها ومتابعيها ننشر لكم في السطور التالية شروط التقديم على شقق برنامج مسكن وهي كالتالي:

شروط التقديم على شقق برنامج مسكن

- أن يكون المتقدم للحجز شخصا طبيعيا مصري الجنسية.

-ألا تقل سنه عن 21 عاما في تاريخ الطرح.

-أن يكون له أهلية التصرف والتعاقد، وليس شخصًا معنويًا.

-يجوز التقدم للحجز لشخص بصفته وليا على قاصر.

وسبق ووافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، على الإتاحة الدائمة للوحدات السكنية الشاغرة بالمدن الجديدة، على الموقع الإلكتروني للهيئة (ضمن برنامج مسكن)، وذلك بنظام القرعة العلنية اليدوية.

خطوات التقديم على شقق برنامج مسكن

1- التقديم يكون إلكترونيا من خلال موقع مسكن.

2 -لدخول للموقع الإلكتروني وتسجيل بياناته (الاسم رباعي / الرقم القومي للمتقدم / رقم الهاتف / عنوان المراسلات / البريد الإلكتروني).

3 -إرفاق بطاقة الرقم القومي للمتقدم على ورقة واحدة وجه وظهر على الموقع.

4 -يقوم المتقدم للحجز باختيار الدور المرغوب (أرضي / متكرر / أخير).

5 -ثم يضغط على "أرغب في التقدم" وتظهر له استمارة التقديم بها كود الحجز ليقوم بطباعتها والتوقيع عليها ورفعها على الموقع.

6 -سداد جدية الحجز ومصاريف الدراسة على كود الحجز ببنك التعمير والإسكان، عن طريق التحويل البنكي "ACH" من جميع البنوك، أو وسائل الدفع الإلكتروني الأخرى ثم يقوم العميل بإرفاق مستند تحويل مبلغ جدية الحجز على الموقع الإلكتروني.

أماكن طرح شقق برنامج مسكن

قال الخبير العقاري محمود داوود، إن وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية تستعد لطرح جديد من الوحدات السكنية ضمن مشروع «مسكن»، لافتا إلى أن هذا الطرح يختلف عن الطروحات السابقة.

وأضاف داوود، خلال مداخلة زووم عبر برنامج صباح البلد، مع الإعلاميتين رشا مجدي، وعبيدة أمير، أن الطرح هو رسالة من الدولة المصرية بأنها تعي اهتماما كبيرا بمختلف المناطق في الجمهورية، موضحا أن طرح وزارة الإسكان الحالي يمتد إلى رشيد والمنصورة الجديدة وغرب أسيوط، والاهتمام الكبير بأسيوط، والرد على تهميش الصعيد من الطروحات الخاصة الوحدات السكنية.

أسعار شقق برنامج مسكن

كما أكد داوود أن طرح وزارة الإسكان الجديد يشمل أكثر من مستوى، ويمتد على مدار عام، لافتا إلى أن الهدف هو توفير مسكن يليق بالمواطن المصري، مشيرا إلى أن وزارة الإسكان حددت طرق السداد ودفع قيمة الأقساط التي تصل من 5 إلى 7 سنوات، لافتا إلى أن قيمة الحجز لمشروع مسكن تصل إلى 25 ألف جنيه.