بعد موجة الأمطار.. "الأرصاد" تعلن عن تطور جديد في حالة الطقس غدا (فيديو)


الثلاثاء 19 مارس 2024 | 07:04 مساءً
تطور جديد في حالة الطقس غدا
تطور جديد في حالة الطقس غدا
أحمد رجب

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس غدا الأربعاء 20 مارس 2024، عقب موجة سقوط الأمطار التي شهدتها البلاد أمس الإثنين.

تفاصيل حالة الطقس غدا 

وقالت غانم، في تصريحات تليفزيونية، عبر قناة مصر الأولى، اليوم الثلاثاء، إن حالة التقلبات الجوية مستمرة مع فرص سقوط الأمطار حتى اليوم الثلاثاء ولكن بكميات أقل.

وأضافت غانم، أن أمس الإثنين كان ذروة التقلبات الجوية مع انخفاض قيم درجات الحرارة، وسقوط أمطار متفاوتة الشدة في أغلب محافظات الجمهورية.

وأشارت غانم، إلى أن اليوم يشهد تحسنًا كبيرًا في درجات الحرارة، وسيكون هناك فرصًا لسقوط أمطار متوسطة على بعض الأماكن من السواحل الشمالية الشرقية، والتي يمكن أن تكون رعدية أحيانًا، مع أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق السواحل الشمالية الغربية ومناطق من محافظات شمال الوجه البحري.

وبينت غانم، أن هناك فرص فرص ضعيفة لسقوط الأمطار في المحافظات الداخلية جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وسيناء، ولكنها غير مؤثرة على أعمال الأنشطة اليومية.

ولفتت غانم، إلى أنَّ المنخفض الجوي المسبب لسقوط الأمطار يبدأ في التحرك اليوم باتجاه المنطقة الشرقية، ولكن مع استمرار انخفاض قيم درجات الحرارة، موضحة أنَّ درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تسجل 21 درجة مئوية.

تطور جديد في حالة الطقس غدا

وتوقعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، استمرار في نشاط الرياح على معظم محافظات الجمهورية تتراوح سرعتها ما بين 30 إلى 40 كيلومترًا على الساعة، مشيرة إلى وجود ارتفاع مؤقت في قيم درجات الحرارة بدءًا من غد الأربعاء مع تلاشي فرص سقوط الأمطار.