«بداية جديدة».. العتيبة الإماراتية تروج لكايرو هاوس مجمع التحرير سابقًا


الثلاثاء 19 مارس 2024 | 01:05 مساءً
بداية جديدة
بداية جديدة
العقارية

بدأت مجموعة العتيبة الإماراتية الترويج لأعمال التطوير بمجمع التحرير وتحويله إلى فندق خمس نجوم يحمل اسم “كايرو هاوس” حيث بدأت الشركة تركيب لافتات إعلانية على مبنى المجمع تحمل شعار “بداية جديدة”.

وكانت الحكومة المصرية، أعلنت في بيان رسمي لها،  فوز تحالف أمريكي-إماراتي بتطوير مجمع التحرير وتحويل المجمع إلى فندق يحمل اسم “Cairo House” باستثمارات إماراتية ستقوم بضخها مجموعة العتيبة تُقدر ب 200 مليون دولار.

وأكدت الحكومة في بيان رسمي لها، أن استراتيجية الصندوق السيادي تتضمن في هذا الشأن تطوير المبنى ليكون متعدد الاستخدامات (فندقي -تجاري- إداري – ثقافي)، وليتناغم مع طبيعة وجهود التطوير التي تقوم بها الدولة في منطقة وسط العاصمة والقاهرة الخديوية.

ماهو مشروع «Cairo House»

ويعد مشروع «كايروهاوس» هو الأول من نوعه في مصر والمنطقة العربية، لتقديم خدمة فندقية فاخرة على أرض مصر، ومن المخطط أنَّ يضم المشروع، أكثر من 450 غرفة وشقة فندقية فاخرة، إضافة إلى عدد من المطاعم وأماكن مخصصة للاجتماعات وإقامة الفعاليات.

ويعد Cairo House أكبر وجهة ترفيهية مفتوحة على سطح المبنى، ومن المنتظر أن تكون الأكبر من نوعها في القاهرة الكبرى، إذ يمثل المشروع خطوة مهمة نحو تصوّر الشكل المستقبلي لمنطقة وسط القاهرة، بعد التطوير ليعد دعمًا مباشرًا لنوع جديد من الاستثمار في الاقتصاد المصري خلال عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.