«تعمل ضد الدولة».. نائب يهاجم عناصر بالحكومة والوزير يعترض ورئيس المجلس يرد: «أمر يحدث فى برلمانات العالم»


الثلاثاء 19 مارس 2024 | 12:20 مساءً
مجلس النواب
مجلس النواب
العقارية

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، مشادة بين المستشار علاء فؤاد، وزير الشئون النيابية، النائب عمرو درويش، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وأمين سر لجنة الإدارة المحلية، وذلك بسبب وصف «درويش» بعض عناصر الحكومة بانها تعمل ضد الدولة.

واعترض المستشار علاء فؤاد، وزير الشئون النيابية، على ما ذكره النائب عمرو درويش، خلال استعراضه بيان عاجل بشأن تأخر صدور اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء، حيث قال: "إن هناك عناصر بالحكومة تعمل ضد الدولة"، وهو ما أبدى الوزير اعتراضه عليه.

وأكد وزير الشئون النيابية، أن الحكومة لا تعمل ضد الدولة واعترض على عبارة "عناصر ضد الدولة"، مؤكدًا أن الحكومة تعمل لصالح الدولة وتنفذ توجيهات القياد السياسية وليس العكس.

وأوضح المستشار علاء فؤاد، أسباب تأخر صدور اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء، بسبب التنسيق بين وزرات الإسكان والزراعة والتنمية المحلية بشأن مواد اللائحة، معلنًا أن خلال أيام ستصدر اللائحة التنفيذية.

وبدوره عقب المستشار حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، على اعتراض الوزير، قائلًا: إن حديث النائب عمرو درويش كان فى السياق، وهو أمر يحدث أكثر منه فى برلمانات العالم، ولايمكن أن نحجر على حرية الكلمة فى ظل الجمهورية الجديدة.