قضية رشوة أسوان.. لحظة القبض على مسؤول وعشيقته


الثلاثاء 19 مارس 2024 | 11:43 صباحاً
الداخلية
الداخلية
العقارية

واقعة أليمة تجمع بين تضليل مهني وأخلاقي وفعل المحرمات، مع مسؤول كبير وعشيقته، ارتكابا جرائم مهنية وأخلاقية في محافظة أسوان، مع استغلال المناصب في ارتكاب الفواحش وإفساد الأعمال.

شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة أسوان

وكشفت عشيقة رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة أسوان، المتهم في قضية رشوة أسوان الكبرى بمصر، تفاصيل جديدة حول القضية، فيما شاهدت المحكمة صورا للحظة القبض على مسؤول كبير متورط في القضية وعشيقته.

محكمة جنايات شمال القاهرة

واستمعت محكمة جنايات شمال القاهرة، إلى أقوال سيدة تدعى راندا، وهي عشيقة رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة أسوان، واعترفت أن المتهم وافق على قبول عطايا على سبيل الرشوة من المتهم الثالث الممثل القانوني الجمعية التعاونية الإنتاجية للإنشاء والتعمير بأسوان مقابل إنهاء إجراءات إسناد مناقصتي أعمال إنشاء خط مياه بمحطة مياه النصراب وقاعة التدريب بمحطة مياه فريال بمحافظة أسوان، وتمكين ممثليها من البدء في تنفيذ الأعمال قبل إسنادها.

وتابعت أن المتهم عشيقها طلب 3 ملايين و750 ألف جنيه على سبيل الرشوة من المتهمين الثالث والرابع، وحصل على الرشوة على جزءين، الأول مليونان ومائتان وخمسون ألف جنيه قبل إنهاء إجراءات إسناد المناقصتين، والثانية تسع مئة وخمسون ألف جنيه جرى استلامها.

وشاهدت المحكمة فيديو للحظة القبض على المسؤول الكبير برفقة عشيقته في سيارة وبحوزتهما بعض مبالغ الرشوة، كما استمعت إلى أقوال ضابط الرقابة الإدارية مجرى التحريات، والذي تحدث عن الحصول على إذن من نيابة أمن الدولة العليا لمراقبة المتهمين، وأكد أنه تتبع حركة عشيقة المسؤول الكبير ورصد مكالماتها ولقاءاتها خلال عملية بناء القضية، وأنها كانت كلمة السر.

وقالت المتهمة إنها حصلت على 5% عمولة من الصفقة قبل أن يتم توقيع الأوراق، أو أن يصدر أمر الإسناد المباشر من قبل المسؤول الكبير، مؤكدة للمحكمة أنها واثقة أن المسؤول الكبير لا يرفض لها طلبا وسيوافق على أي شيء تطلبه.