عاجل | تعليق الدراسة اليوم الثلاثاء بعد تحذيرات الأرصاد من حالة الطقس.. مصدر بـ«التربية والتعليم» يحسم الأمر


الثلاثاء 19 مارس 2024 | 11:12 صباحاً
تعليق الدراسة اليوم الثلاثاء
تعليق الدراسة اليوم الثلاثاء
العقارية

نفى مصدر داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما يتم تداوله من أنباء حول تعليق الدراسة اليوم الثلاثاء بسبب موجة الطقس السيء.

 تعليق الدراسة اليوم الثلاثاء

أكد المصدر في تصريحات صحفية، أنه حتى الآن لم يتم اتخاذ أي قرار رسمي بشأن تعليق المدارس اليوم الثلاثاء بسبب موجة الطقس السيء التي تتعرض لها البلاد.

وأوضح أن قرار تعليق الدراسة في المدارس من اختصاص المحافظ في كل محافظة على حدة، ولا يتم اتخاذه من قِبل الوزارة.

طقس اليوم الثلاثاء

انتشرت هذه الأنباء، بعد أن حذرت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين من طقس اليوم الثلاثاء 19 مارس 2024، ناصحة بالابتعاد عن أعمدة الإنارة وأسلاك الكهرباء وألواح الإنارة المعدنية والمباني المتهالكة أثناء سقوط الأمطار.

وتوقعت الأرصاد الجوية، أن يكون طقس اليوم الثلاثاء، مائل للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب البلاد، بارد ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

كما توقعت الأرصاد، من سقوط أمطار متوسطة بنسبة حدوث 50% تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية؛ قد تكون رعدية أحيانًا على فترات متقطعة.

سقوط أمطار متوسطة

أشارت إلى أن اليوم قد يشهد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة مساءً بنسبة حدوث 30% تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري؛ قد تمتد خفيفة بنسبة حدوث 20% تقريبًا على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وسيناء على فترات متقطعة.

ولفتت إلى نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

وبينت الهيئة، حالة البحر المتوسط، متوقعة أن تكون حالته من معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الأمواج من 2 إلى 2.5 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر، حيث ستكون حالته من معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الأمواج من 1.5 إلى 2.5 متر، واتجاه الرياح من شمالية غربية. 

تعليق الدراسة اليوم الثلاثاء
تعليق الدراسة اليوم الثلاثاء