«عرض حكومي سابق».. ملياردير مصري يفجر مفاجأة بشأن صفقة رأس الحكمة


الثلاثاء 19 مارس 2024 | 11:12 صباحاً
الملياردير المصري عنان الجلالي
الملياردير المصري عنان الجلالي
العقارية

كشف الملياردير المصري عنان الجلالي، رئيس ومؤسس شركة هلنان العالمية للفنادق، تفاصيل جديدة ولأول مرة بشأن صفقة تطوير وتنمية مدينة رأس الحكمة التي وقعتها الحكومة المصرية في نهاية فبراير الماضي مع صندوق أبوظبي السيادي "القابضة" (ADQ).

وقال مؤسس شركة هلنان العالمية، إن الحكومة المصرية ممثلة في محافظ مطروح الأسبق اللواء عبدالمنعم سعيد، عرضت عليه في مطلع الألفينات، تطوير وتنمية مساحة ضخمة في مدينة رأس الحكمة، ولكنه رفضها في ذلك الوقت بسبب أن الحكومة المصرية كانت تريد أن تتولي الشركة تنفيذ البنية الأساسية للمساحة الكبيرة التي ستخصص لها.

وأكد الملياردير المصري عنان الجلالي، خلال تصريحات صحفية أن صفقة رأس الحكمة التي وقّعتها الحكومة المصرية مؤخراً مع شركة أبوظبي التنموية القابضة (ADQ)، تعد أكبر استثمار أجنبي مباشر في تاريخ البلاد، وسيكون له تبعات إيجابية كبيرة على السوق المصرية في قطاعات السياحة والفندقة والعقارات والصناعات المرتبطة بها.

وأضاف الجلالي أن شركته لم تستطع الموافقة على العرض المقدم من الحكومة المصرية حينها، لان شركة هلنان تبني فوق الأرض، لكن ما تحت الأرض لا تستطيع تحمله.. لذا تم الاعتذار عن استغلال المساحات المعروضة حينها رغم إتاحة الحكومة للشركة حرية استغلال الأرض في المشروعات التي تحددها"، بحسب العناني.

وقال إن مجموعة "هلنان" منفتحة على التواجد في مدينة رأس الحكمة مستقبلاً، لكن شكل التواجد يتوقف على المشروعات المطروحة، مضيفاً "المشروعات لم تطرح بعد.. سنرى المتطلبات عند الطرح.. لدينا أفكار مختلفة وأهداف لكل موقع سياحي في مصر ومن بينها رأس الحكمة".