البنك الدولي يكشف موعد منح مصر الشريحة الأولى من التمويل


الثلاثاء 19 مارس 2024 | 10:40 صباحاً
البنك الدولي
البنك الدولي
العقارية

أعلن المدير الإقليمي للبنك الدولي في مصر واليمن وجيبوتي ستيفان جيمبرت، منذ قليل، عن موعد منح مصر الشريحة الأولى من حزمة الدعم المقدمة لها خلال الفترة المقبلة.

الشريحة الأولى من حزمة الدعم

وقال ستيفان جيمبرت، إنه سيتم منح مصر الشريحة الاولى من حزمة الدعم قبل نهاية يونيو المقبل، مشيرا إلى أنه من الصعب على مصر ضمان مرونة اقتصادها خلال التغيرات العالمية، بحسب شبكة CNBC عربية.

وقال إننا نعمل على دعم سياسة ملكية الدولة في مصر، مضيفا أنه يجب إعطاء القطاع الخاص مجالًا أكبر للدخول في المشاريع الحكومية.

وتابع: ناقشنا الأسبوع الماضي مواضيع عدة مع مصر منها دعم العمل الحكومي في مجال المناخ.

وزيرة التعاون الدولي

وكانت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الدولي، أعلنت أمس الإثنين، أنه في إطار التزام البنك بالشراكة الاستراتيجية طويلة الأجل مع مصر، وتنفيذَا لجهود دعم إجراءات الإصلاح الاقتصادي، التي تتخذها الدولة لتحقيق التعافي الاقتصادي، والنمو الشامل والمستدام، فإن مجموعة البنك الدولي تعتزم توفير 6 مليارات دولار تمويلات خلال الثلاث سنوات المقبلة، بواقع 3 مليارات دولار لمساندة برنامج الإصلاحات الاقتصادية الذي تنفذه الحكومة، و3 مليارات دولار لتمكين القطاع الخاص.

الشراكة الاستراتيجية بين مصر والبنك الدولي

وعقدت وزيرة التعاون الدولي، أمس الإثنين، اجتماعًا مع آنا بيردي، نائبة رئيس مجموعة البنك الدولي لشئون العمليات، حيث ناقش الجانبان محاور الشراكة الاستراتيجية بين مصر ومجموعة البنك الدولي، والمضي قدمًا في برامج التعاون المشترك لتعزيز جهود الدولة لتعزيز تنافسية الاقتصاد المصري، وتنفيذ برامج الإصلاح الاقتصادي، في إطار الحزمة التمويلية الجديدة.