لمدة 48 ساعة.. الأرصاد تطلق تحذيراً عاجلاً لسكان 14 محافظة


الطقس اليوم الثلاثاء 19 مارس 2024

الثلاثاء 19 مارس 2024 | 10:24 صباحاً
حالة الطقس اليوم الثلاثاء
حالة الطقس اليوم الثلاثاء
العقارية

تحت عنوان «تحذير عاجل من الأرصاد الجوية.. تقلبات شديدة وأمطار ورياح في 14 محافظة»، عرضت قناة العربية مصر تقرير فيديو عن التقلبات الجوية بشأن حالة الطقس اليوم الثلاثاء في مصر.

تحذير عاجل لسكان 14 محافظة

وجاء في التقرير أن هناك تحذيرا عاجلا جديدا من هيئة الأرصاد الجوية بسبب التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد، خلال الـ 48 ساعة المقبلة، وأن الفترة المقبلة ستشهد تقلبات جوية شديدة.

وأوضح التقرير أن هيئة الأرصاد طالبت المواطنين في 14 محافظة باتخاذ التدابير اللازمة، وبعد نشاط حركة الرياح المحملة بالأتربة، والسحاب.

وكشفت القناة أن المحافظات التي يجب أن تتخذ الحذر هي:" الإسكندرية والدقهلية والمنوفية، ومطروح، والقليوبية وسوهاج والإسماعيلية، وبني سويف ودمياط والسويس، وبورسعيد وكفر الشيخ، والقاهرة والجيزة".

الطقس اليوم الثلاثاء 19 مارس 2024

حذرت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية من حالة الطقس اليوم الثلاثاء 19 مارس 2024، وخاصة بسبب وجود سحب ركامية كثيفة على عدد من محافظات الجمهورية، متوقعة أن يسود، طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب البلاد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

الأرصاد تحذر سكان هذه محافظات

وأشارت صور الأقمار الصناعية إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والقوية والركامية والممطرة على مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى (القاهرة والقليوبية والجيزة) وشمال الصعيد (بني سويف)، كما تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة نتيجة الهواء الهابط من أسفل السحب الرعدية مما يؤدى الى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية.

سقوط أمطار

كما تتوقع هيئة الأرصاد سقوط أمطار متوسطة قد تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى قد تمتد خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحرى والقاهرة الكبرى ومدن القناة وسيناء على فترات متقطعة.