أمطار رعدية قادمة.. الأرصاد توجه تحذيرا عاجلا لسكان القاهرة و8 محافظات بشأن طقس الساعات المقبلة


الاثنين 18 مارس 2024 | 02:54 مساءً
الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة
الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة
العقارية

مع التقلبات الجوية الحادة بالساعات الأخيرة، كشف الدكتور محمود القياتى عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات المقبلة وخلال الأيام القادمة، تزامنا مع حالة عدم الاستقرار التى تشهدها البلاد مؤخرا.

حالة الطقس

وقال عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم ذروة حالة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية وسط تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والرعدية وتساقط الأمطار على عدة مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى تمتد أقل شدة لمحافظات القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وأضافت أن ذلك يأتى مع انخفاض فى درجات الحرارة ونشاط الرياح الذى يزيد من الاحساس ببرودة الطقس، ويكون الطقس مائل للبرودة نهارا على أغلب الأنحاء .

أمطار تضرب البلاد

وعن فرص الأمطار المتوقعة الساعات غدا، أشار إلى أن فرص الأمطار تكون متوسطة ورعدية على السواحل الشرقية للبلاد تمتد أقل شدة إلى باقى محافظات الساحل الشمالى وشمال الوجه البحرى مع فرصة أن تمتد خفيفة لأماكن من القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مع استمرار انخفاض درجات الحرارة ونشاط الرياح

ووجه القياتى تحذيرات لسكان 8 محافظات وهى محافظات الساحل الشمالى وشمال الوجه البحرى ومحافظة البحر الأحمر يتوخى الحذر التام وعدم ملامسة أعمدة الإنارة أو التواجد أعلى أسطح المبانى أثناء تساقط الأمطار.