عاجل.. نوة الشمس الكبرى تضرب الإسكندرية وأمطار غزيرة تجتاح المحافظة | تفاصيل


الاثنين 18 مارس 2024 | 02:35 مساءً
أمطار تضرب الإسكندرية
أمطار تضرب الإسكندرية
العقارية

شهدت محافظة الإسكندرية اليوم الاثنين تقلبات جوية كبيرة، وسقوط أمطار غزيرة على مناطق متفرقة، تزامنا مع انخفاض درجات الحرارة ونشاط حركة الرياح بشكل كبير على المحافظة.

نوة الشمس الكبرى تضرب الإسكندرية

يأتي ذلك بالتزامن مع نوة الشمس الكبرى، وتسجل درجات الحرارة العظمى 21 والصغرى 12 درجة.

في غضون ذلك، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الاثنين، طقسا مائل للبرودة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب البلاد، مائل للدفء على جنوب سيناء، بارد ليلا على أغلب الأنحاء وفى الصباح الباكر.

أمطار تضرب القاهرة

كذلك، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة مساء على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى ومدن القناة، وأمطار متوسطة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة.

كما يشهد اليوم فرص أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا وقد تصل لحد السيول على سيناء ومحافظة البحر الأحمر والطرق المؤدية لجنوب الصعيد، وأمطار متوسطة ورعدية أحيانا على شمال وجنوب الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الاثنين: القاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 13، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 12، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 10، وسوهاج العظمى 23 درجة والصغرى 13، وقنا العظمى 24 درجة والصغرى 15، وأسوان العظمى 23 درجة والصغرى 16