كريم عابدين يكشف أهم 5 نصائح لمن يريد الاستثمار العقاري أبرزهم سابقة أعمال المطور وموقع المشروع


الاثنين 18 مارس 2024 | 01:20 مساءً
كريم عابدين
كريم عابدين
صفاء لويس

قال كريم عابدين مدير القطاع التجاري بـشركة HOMETOWN Developments إن هناك مجموعة من النصائح يجب أن أذكر العميل بها قبل قرار الشراء أو الاستثمار في العقار، تأتي في مقدمتها اختيار العميل للعقار الذي يتوفر به بعض المزايا دون غيره، فعلى سبيل المثال من أراد الاستثمار فعليه باختيار عقار يتميز بالندرة ولا يوجد له شبيه أو مثيل بشكل كبير، من خلال اختيار موقع متميز يبرز معالم المبنى ويرفع من قيمته.

وتابع عابدين: عند ذكر نصيحة اختيار الموقع النادر أشير إلى شركة هوم تاون واختيارها للعاصمة كونها أهم مدن مصر بالإضافة إلى اختيارها لإقامة مشروع أمام أبرز معالم العاصمة وهو فندق الماسة ومحور محمد بن زايد، فالشركة قامت باختيار مشروع لافاييت الواقع أمام فندق الماسة، في أهم معلم داخل أهم مدينة في السوق المحلي وهنا يتحقق عامل اختيار الموقع النادر.

وتأتي النصيحة الثانية التي يجيب على العميل الأخذ بها هي حجم الإنشاءات وسمعة المطور بالسوق العقاري، والنظر إلى أعمال وتسليمات الشركة السابقة وقدرتها وملائتها المالية، بالإضافة إلى البحث عن حقيقة وجود أيه مشاكل مع العملاء السابقين.

والنقطة الثالثة هي قدرة العميل الشرائية وتأكده قبل الإقبال على الشراء من استطاعته وقدرته على دفع القسط الشهري بانتظام، فعند دفع المقدم يجيب أن يكون العميل ضامن قدرته على سداد الأقساط لمدة ما بين سنة أو سنتين على الأقل.

والنقطة الرابعة تأتي في اختيار العميل لشخص لديه صفتين هامتين وهما الخبرة والأمانة، لأن خبرته تتمثل في دراسته الجيدة للسوق وفهمه لكافة المشروعات ومنه إعطاء العميل المعلومة كاملة ودقيقة ويتوفر بها عامل الندرة للوصول إلى مستهدفه بالمشروع الذي يرغب فيه.

في النهاية أنصح العملاء باختيار هوم تاون لتقديمها وحدات بأسعار تنافسية وأفضل طرق سداد ولديها فريق عمل دقيق وأمين عنده من الخبرة ما يؤهله لتوفير كافة رغبات واحيتاجات العميل، وتتمتع الشركة بالسمعة الطيبة وحجم إنشاءات كبير وضمان تحقيق هامش ربح كبير لكافة عملاء مشروعاتها السابقة.