عبد الله الساده: "أيباج" تخطط لافتتاح 25 فرعًا عبر بنك القاهرة في 2024


الاحد 17 مارس 2024 | 01:55 مساءً
عبد الله الساده
عبد الله الساده
مصطفى عبدالفتاح

قال «عبدالله الساده» العضو المنتدب لشركة «أيباج»، الوكيل الرسمي لشركة ويسترن يونيون في مصر، إن الشركة تخطط لافتتاح 25 فرعًا عبر بنك القاهرة خلال 2024، كاشفًا عن خطتها لاستقبال 30% من حجم التحويلات الواردة لها عبر الإنترنت خلال الـ 3 سنوات المقبلة وذلك بعد الانتهاء من التجهيزات اللازمة لإطلاق التطبيق الإلكتروني.

وأضاف «الساده» في تصريحات خاصة لـ «العقارية» أنه على الرغم من تراجع تحويلات المصريين العاملين بالخارج بنسبة 30.8% خلال العام المالي 2022-2023 إلا أن حجم تحويلات أيباج ارتفع بنحو 30% في الفترة نفسها، حيث قفز من 1.6 مليار دولار في 2022 إلى 2.1 مليار دولار، بزيادة تخطت النصف مليار دولار بنهاية ديسمبر الماضي.

وتابع العضو المنتدب للشركة أن عدد فروع الشركة في مصر ارتفع خلال 2023 إلى 144 فرعًا بعد أن كان 38 فرعًا منذ عامين، حيث راعت الشركة عامل التوزيع الجغرافي من أجل زيادة استيعاب التحويلات الواردة وذلك من خلال الشراكة مع بنكي الأهلي المصري ومصر.

وأوضح الساده أن حجم التحويلات اليومية في مصر عبر أيباج يتراوح بين 7 إلى 8 ملايين دولار، حيث تصدرت دول الخليج العربي القائمة باستحواذها على نحو 70% من حجم التحويلات، وتشمل قائمة الدول الأعلى تحويلًا للأموال عبر أيباج: السعودية وأمريكا، والإمارات، وقطر، والعراق، وإنجلترا، والكويت، وألمانيا، وأستراليا.

وكشف العضو المنتدب للشركة عن تجهيزها لإطلاق تطبيق إلكتروني قبل نهاية عام 2024، حيث تجري حاليًا عمليات التجارب واستيفاء شروط البنك المركزي المصري، لافتًا إلى أنه سيتاح حجز الحوالة واستلامها من أي فرع خلال الربع الثاني من العام الحالي، فيما سيتاح للعميل سحب التحويل وإضافته على حسابه البنكي أو على أي محفظة إلكترونية خلال الربع الثالث من العام.