توقعات سعر الذهب في رمضان 2024.. ما مصير المعدن النفيس


الاحد 17 مارس 2024 | 01:21 مساءً
توقعات سعر الذهب في رمضان 2024
توقعات سعر الذهب في رمضان 2024
العقارية

أسعار الذهب، تشهد أسعار الذهب خلال الأيام الماضية حالة من عدم الاستقرار حيث شهد الذهب خلال الفترة الماضية ارتفاعا كبيرا في الاسواق حيث تخطى عيار 21 الأكثر انتشارا وتداولا الـ 4 آلاف جنيه ولكن خلال الأيام الماضية وبعد قرارات الحكومة والبنك المركزي الأخيرة شهد انخفاض كبير ما يقرب من الأف جنيه في الجرام.

مصير الذهب في مصر

نصح أمير رزق، خبير سوق المشغولات الذهبية، راغبي شراء أو بيع الذهب خلال الوقت الحالي بعد تراجع الأسعار نتيجة لانخفاض سعر الدولار في السوق الموازية، بالانتظار حتى يوم 10 رمضان المقبل.

هل الوقت مناسب للبيع أو الشراء؟

قال خبير سوق المشغولات الذهبية خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حضرة المواطن»: «اتفرج لغاية أول رمضان أو 10 رمضان، وامسك العصاية من النص، اللي اشترى في الغالي وهو بـ3800 جنيه يشتري دلوقتي علشان يعمل متوسط بين السعرين، القديم العالي والجديد المنخفض».

توقعات سعر الذهب في رمضان 2024

توقع «رزق»، ارتفاع سعر الذهب في مصر، منوهًا: «بعد 15 رمضان الدنيا هتختلف، بعد كده الذهب هيزيد».

وأرجع توقعاته بارتفاع سعر الذهب منتصف شهر رمضان إلى زيادة نسبة الإقبال على شراء الذهب، موضحًا: «كل الناس بستنى تشتري الشبكة في رمضان لغاية آخر العيد عشان الأفراح في عيد الفطر». 

أعلى مستوى لسعر الذهب

وكشفت تقاير أن أسعار الذهب تم تداولها عند أعلى مستوى له على الإطلاق عند مستوى الـ 2,195 دولار للأونصة في 8 مارس، مما أدى إلى زيادة مكاسبه منذ بداية العام إلى 5% ومكاسبه على مدار 12 شهراً إلى ما يقرب من 20%، وهو يتحرك في نفس الاتجاه مع أصول المخاطر. قد يكون اندفاع أسعار الذهب الفورية (XAU/USD) بمثابة مفاجأة للمستثمرين، مع الأخذ في الاعتبار أن الارتفاع القياسي للمعادن الثمينة "الملاذات الآمنة" لا يتزامن مع الأحداث السابقة التي أدت إلى ارتفاع أسعار الذهب إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق.

نحن ننظر إلى عدة تفسيرات لارتفاع سعر الذهب ضمن بيئة العزوف عن المخاطرة كما يتضح من مؤشر الأسهم القياسي الأمريكي مؤشر ستاندرد آند بورز S&P 500 (الذي ارتفع بنسبة 8٪ منذ بداية العام حتى تاريخه وارتفع بنسبة 31٪ على مدى 12 شهراً)، بالإضافة إلى توقعات سعر الذهب الفنية. وأحدث توقعات أسعار الذهب للأيام القادمة لعام 2024 والمزيد.