7.4 مليار يورو من الاتحاد الأوروبي إلى مصر اليوم الأحد.. تفاصيل جديدة


الاحد 17 مارس 2024 | 01:47 صباحاً
الاتحاد الاوروبي يقدم مساعدات مصر
الاتحاد الاوروبي يقدم مساعدات مصر
العقارية

زف السفير بدر عبد العاطي، سفير مصر في الاتحاد الأوروبي، بشرى سارة عن زيادة عدد من المسؤولين إلى مصر من أجل توقيع اتفاقيات كبرة في عدة مجالات مختلفة في إطار خطة القضاء على الهجرة غير الشرعية، لافتا إلى أن الزيارة تشمل رئيسة المفوضية الأوروبية، ورؤساء وزراء كل من بلجيكا، واليونان، وإيطاليا، في يبدأون زيارة إلى مصر غدًا الأحد.

شراكة كبرى بين مصر والاتحاد الأوروبي

وقال بدر عبد العاطي، خلال تصريحات تلفزيونية، إن مصر هي صمام الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط، وسيتم ترفيع الشراكة الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبي.

وأوضح أن مصر لها مكانة كبرى عند الاتحاد الأوروبي لافتا إلى أن رئيسة المفوضية الدولية ستعلن غدًا حزمة مالية للاقتصاد المصري الذي بدأ يتعافى بقوة ويقدم نفسه على أنه مقصد استثماري مهم.

الحزمة التمويلية تشمل 3 مكونات

وأكمل أنه سيجري الإعلان عن الحزمة التمويلية وتشمل 3 مكونات، وهي قروض ميسرة وفائدة مخفضة والسداد على فترات طويلة، ومصر تشجع الشركات الأوروبية على الاستثمار فيها.

ونوه بدر عبد العاطي إلى أن هناك انقسامًا في الموقف الأوروبي بشأن ما يحدث في غزة، كما أن الشعوب الأوروبية توافقت على التوسط للوصول إلى هدنة إنسانية لوقف إطلاق النار في غزة، مؤكدًا أن جهود الرئيس السيسي واضحة في هذا الإطار.ويعتزم الاتحاد الأوروبي تقديم مجموعة مساعدات مالية تصل قيمتها لـ7.4 مليار يورو لمصر، من أجل دعم الاقتصاد، مع وجود مخاوف خاصة بما يحدث في غزة والسودان، وكذلك لتقليل الضغط الخاص بالهجرة صوب أوروبا.