توجيه عاجل من الرئيس السيسي بشأن صرف تعويضات للأسر المتضررة من حريق ستوديو الأهرام


السبت 16 مارس 2024 | 10:47 مساءً
الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية
الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية
العقارية

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بسرعة حصر المتضررين من حريق ستوديو الأهرام، مع صرف تعويضات عاجلة لهم.

ووجه الرئيس السيسي بأن تشمل التعويضات التعاقد مع شركات مقاولات لرفع كفاءة العقارات المتضررة من حادث حريق ستوديو الأهرام، حيث جاء ذلك وفقًا لما أعلنه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ظهر اليوم السبت، موقع الحريق الذي نشب في الساعات الأولى من صباح اليوم في منطقة العمرانية بمحافظة الجيزة؛ لمتابعة جهود السيطرة على الحريق، والوقوف على حجم الخسائر، والعمل على سرعة صرف التعويضات.

ورافق رئيس الوزراء نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، ونيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، وعدد من مسئولي الجهات والأجهزة المعنية.

وفور وصوله، تجول رئيس مجلس الوزراء ومرافقوه في أرجاء موقع الحريق، والعمارات السكنية المتضررة من الحادث المؤلم؛ للوقوف على حجم الخسائر التي لحقت بها، كما استمع إلى شرح من محافظ الجيزة عن آثار الحريق التي امتدت لتسبب تضرر واجهات 7 عمارات بشكل كبير وبعض الوحدات، وتم استعراض الإجراءات الفورية التي قامت بها المحافظة في هذا الصدد.

ووجه رئيس الوزراء بأهمية الاطمئنان على السلامة الإنشائية للمباني، وتشكيل لجنة عاجلة فورية مكونة من شركات المقاولات المعتمدة من محافظة الجيزة، وذلك للوقوف على حجم الضرر وإعداد مقايسات هندسية تضمن الوقت اللازم وتكلفة إعادة المباني لأصلها قبل الحريق.