بعد انخفاض الدولار.. هل تتراجع أسعار السيارات في الفترة المقبلة؟ الشعبة تكشف


السبت 16 مارس 2024 | 12:23 مساءً
اسعار السيارات
اسعار السيارات
العقارية

أكد منتصر زيتون، عضو شعبة السيارات بالغرف التجارية، أن هناك تراجعًا في أسعار السيارات، مشيرًا إلى أن القطاع كان الأول الذي يخفض الأسعار بعد انخفاض الدولار.

وفي مداخلة مع برنامج "وطن رقمي" على قناة "الحدث اليوم"، أوضح زيتون أن السيارات تباع الآن بالسعر الرسمي دون وجود أوفر برايس، وأن هناك بعض السيارات التي تباع بخصم، مشيرًا إلى أن السوق الموازي للدولار كان يؤثر سابقًا على أسعار السيارات ولكنها الآن تتحكم بها الأسعار الرسمية.

وأشار زيتون إلى أن هناك تراجعًا كبيرًا في الأسعار، وصلت في بعض الحالات إلى مليون جنيه، مؤكدًا أن الأسعار الموجودة حاليًا مناسبة للمستهلك للشراء.

وتابع أن السيارات الموجودة في السوق تم استيرادها على سعر دولار مرتفع ولكن تباع حاليًا بسعر 50 جنيهًا للدولار، وأنه لم يتم فتح أي اعتمادات مستندية لاستيراد السيارات من الخارج حتى الآن.

وأكد أن الأسعار قد تستقر حاليًا ولكنها ما زالت تحتسب وفقًا لسعر السوق الموازي للدولار، وأنه من المتوقع أن تتراجع أكثر عندما يتم فتح الاعتمادات المستندية من البنوك لاستيراد السيارات.

ومن جهة أخرى، سجلت أسعار السيارات المستعملة تراجعًا ملحوظًا بنسبة تصل إلى 20% في بعض الأنواع، ومن المتوقع أن تستمر أسعار السيارات في التراجع خلال الفترة المقبلة مع استمرار تراجع سعر الدولار في السوق الموازية.