التحقيقات: النيران التهمت محتويات 42 شقة في حريق استوديو الأهرام بالجيزة


النيران التهمت محتويات 42 شقة في حريق استوديو الأهرام

السبت 16 مارس 2024 | 10:28 صباحاً
الأجهزة الأمنية
الأجهزة الأمنية
العقارية

حريق استوديو الأهرام، كشفت التحقيقات الأولية التي أجرتها الأجهزة الأمنية ان النيران التهمت 3 عقارات إثر حريق استوديو الأهرام.

حريق استوديو الأهرام

وأشارت التحقيقات، أن الحصر الأولي رصد التهام النيران محتويات قرابة 42 شقة في حريق استوديو الأهرام ومازالت أعمال الحصر النهائي قائمة لتحديد حجم الخسائر والأضرار نتيجة الحريق والتى تقدر بملايين الجنيهات.

اشتعال النيران

ويقوم رجال الإطفاء بأعمال التبريد في موقع الحريق لمنع تجدد اشتعال النيران، فيما يقوم رجال الأدلة الجنائية بمعاينة مسرح الحريق لتحديد الأسباب وراء اشتعال النيران.

غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة كانت تلقت بلاغًا يفيد باشتعال حريق داخل استوديو الأهرام بمنطقة العمرانية.

مسلسل المعلم

و تم الدفع على الفور بـ 20 سيارة الإطفاء لمكان البلاغ، وتبين من خلال المعاينة والتحريات الأولية، أن النيران اشتعلت بمقر تصوير مسلسل المعلم للنجم مصطفى شعبان.

محافظة الجيزة

من جانبها أعلنت محافظة الجيزة، إخلاء عدد من العقارات المجاورة لأستوديو الأهرام لحين الانتهاء من أعمال إطفاء الحريق حرصًا على سلامة المواطنين.

وتوجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة لمتابعة جهود قوات الحماية المدنية في إخماد الحريق الذى نشب بأستديو الأهرام بمنطقة العمرانية.

وأوضح محافظ الجيزة أنه فور اندلاع الحريق توجهت سيارات الإطفاء وكافة أجهزة المحافظة لمعاونة الحماية المدنية في أعمال الإطفاء مؤكدًا على التواجد لحين الانتهاء من التعامل مع الحريق، وتحقيق السيطرة الكاملة عليه وتنفيذ أعمال التبريد للموقع.

وأكد شهود العيان، أن الحريق التهم الإستوديو من اتجاهات عدة، فضلًا عن أشجار واستوديوهات وديكورات، من ضمنها مسلسل لوكيشن مسلسل المعلم وحولها إلى كتلة رماد، وامتد إلى 3 عقارات مجاورة.