عودة المدرسين المتقاعدين بعقود سنوية.. مفاجأة بشأن سد العجز بالمدارس


الجمعة 15 مارس 2024 | 03:18 مساءً
عجز المدرسين في المدارس
عجز المدرسين في المدارس
العقارية

في خطوة جديدة تستهدف سد العجز الموجود بالمدارس، أعلنت منى عمر عضو مجلس النواب، موافقة لجنة المقترحات والشكاوى بمجلس النواب على مقترحها بشأن الإستعانة بالمدرسين بعد تقاعدهم بعقود سنوية.

الاستعانة بالمدرسين بعد التقاعد بعقود سنوية

وأوضحت منى عمر أن اللجنة في قرارها بينت ان ذلك يتماشى مع القانون رقم ١٥ لسنة ٢٠٢٤ الذي اقره المجلس منذ أيام وبالتالي اوصت اللجنة ان يتم ادراج ذلك في اللائحة التنفيذية للقانون والتي لم تصدر بعد.

سد العجز في المعلمين

وأكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حرص الوزارة على سد العجز في المعلمين، خاصة مع توجه الوزارة الذي بدأته مؤخرًا في تعدد أنواع المدارس لتلبية الاحتياجات المختلفة للأسر المصرية في تعليم أبناءهم.

وأضاف الدكتور رضا حجازى أن اختيار المعلمين الجدد فى المسابقات المستهدفة والتى يتم من خلالها اختيار 150 ألف معلم على مدار 5 سنوات تتم بشفافية مطلقة، وآليات محكمة لاختيار أفضل العناصر المتقدمة، موضحا أن مراحل المسابقات تتم بشكل إلكترونى ومميكن فى جميع الاختبارات.

كما ناشد الدكتور رضا حجازي المعلمين المتقدمين للمسابقة بعدم الانسياق خلف الشائعات واستقاء المعلومات من منصات التواصل الاجتماعي، مؤكدا أن كافة الخطوات المتعلقة بالمسابقة يتم الإعلان عنها بشكل رسمي وبتواصل مباشر مع المتقدمين.