عاجل.. الرئيس السيسي يحذر من خطورة اجتياح رفح الفلسطينية


الجمعة 15 مارس 2024 | 11:47 صباحاً
الرئيس السيسي يتفقد أكاديمية الشرطة
الرئيس السيسي يتفقد أكاديمية الشرطة
محمد شوشة

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، فجر اليوم الجمعة، أكاديمية الشرطة ليطمئن على أبنائه الطلاب المستجدين بالأكاديمية ويجري معهم حواراً تناول الأوضاع الداخلية والإقليمية.

وحذر الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته، من خطورة اجتياح رفح الفلسطينية، مؤكدًا: «نسعى إلى إيجاد فرصة حقيقية لإقامة دولة فلسطينية مستقلة باعتراف دولي.. حذرنا مسبقًا من اتساع الصراع في المنطقة بسبب ما يحدث في غزة».  

وقال الرئيس السيسي: «الحرب فى غزة تجاوزت 5 شهور من 7 أكتوبر الماضي حتى اليوم.. كتير أوي 5 شهور على العنف والقتل اللي بيتم»، مشددًا: «احنا نحاول وقف نزيف الدم في قطاع غزة.. ونسعى لإدخال أكبر حجم من المساعدات».

وأكد السيسي: «احنا بنحاول بكل جهد مخلص وأمين إن احنا نصل الى وقف إطلاق النار فى قطاع غزة حتى نحمي وننقذ أهلنا فى غزة وخاصة المدنيين الأبرياء.. واحنا بنتكلم دلوقتى على أكتر من 30 ألف، ثلثهم من النساء والأطفال، وأكثر من 70 ألف مصاب، علاوة على إن تقريبًا 60 إلى 70 % من القطاع مبانيه ومنشآته وبنيته التحتية والمنشآت الحكومية وكل المنشآت الخدمية تقريبًا، العمود الفقرى للقطاع تم تدميرها خلال هذه الحرب».

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي يتفقد أكاديمية الشرطة