قبل نهاية عام 2024.. افتتاح 20 مستشفى جديدة بتكلفة إجمالية تبلغ 10.9 مليار جنيه


الخميس 14 مارس 2024 | 12:50 مساءً
وزير الصحة
وزير الصحة
العقارية

أعلن وزير الصحة، الدكتور خالد عبد الغفار، صباح اليوم عن بدء العمل في إنشاء 20 مستشفى جديدًا في 11 محافظة مختلفة بالبلاد، بهدف تعزيز البنية التحتية الصحية على أن يتم الانتهاء من تنفيذهم ودخولهم الخدمة العام الجاري.

ويأتي هذا الإعلان في إطار جهود الحكومة لتطوير وتحديث القطاع الصحي في مصر.

وجاءت المستشفيات على النحو التالي:

يتم توزيع المستشفيات على مناطق مختلفة، حيث يشمل ذلك إقامة مستشفى العين السخنة بالسويس بتكلفة 490 مليون جنيه، ومستشفى كوم أمبو ومستشفى السباعية في محافظة أسوان بتكلفة 923 مليون جنيه.

ويشمل العمل أيضًا إقامة مستشفى الداخلة بالوادي الجديد بتكلفة 680 مليون جنيه، ومستشفى طنطا العام والسنطة المركزي بالغربية بتكلفة 1.3 مليار جنيه.

كما يشمل المشروع إقامة مستشفى بدر المركزي بمحافظة البحيرة بتكلفة 638 مليون جنيه، ومستشفى العبور بمحافظة القليوبية بتكلفة 260 مليون جنيه، ومستشفى ساقلته ومستشفى جرجا بمحافظة سوهاج بتكلفة 659 مليون جنيه.

وتشمل المستشفيات الأخرى مستشفى دشنا ومستشفى أبو تشت ومستشفى قنا الجديدة بمحافظة قنا بتكلفة 1.1 مليار جنيه، ومستشفى بني مزار والعدوة بمحافظة المنيا بتكلفة 1.5 مليار جنيه.

أما في محافظة أسيوط، سيتم افتتاح مستشفى منفلوط المركزي وديروط المركزي بتكلفة 1.2 مليار جنيه، بينما يشمل المشروع أيضًا مستشفى الطور ونويبع المركزي بتكلفة 1.6 مليار جنيه.

وتشمل الخطة أيضًا مستشفى القنطرة شرق ومستشفى التل الكبير بمحافظة الإسماعيلية بتكلفة 990 مليون جنيه.

وقد أوقف وزير الصحة العمل في جميع مشروعات الصحة التي نسبة التنفيذ فيها أقل من 70%، مع زيادة التركيز على المشروعات ذات التنفيذ المتقدم، بهدف تسريع الانتهاء منها ودخولها الخدمة في أسرع وقت ممكن.