بعد تصديق الرئيس السيسي.. تعرف على رسوم استخراج جواز السفر


الخميس 14 مارس 2024 | 12:40 مساءً
استخراج جواز السفر
استخراج جواز السفر
العقارية

رسوم جواز السفر.. وافق الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، على تعديل بعض أحكام قانون جوازات السفر، بموجب القانون رقم 16 لسنة 2024.

 يأتي هذا التعديل لمواكبة الظروف الحالية وتعزيز الحماية المالية لموازنة الدولة، وتحسين الأمان والفعالية في مكافحة التزوير لجوازات السفر.

تضمن التعديل الذي أقره الرئيس السيسي، زيادة الحد الأقصى للرسم المستحق لاستخراج جواز السفر، حيث يصل إلى ألف جنيه بدلاً من 250 جنيهًا كما كان محددًا في القانون السابق. 

رسوم استخراج جواز السفر

يأتي هذا التعديل استجابةً لتطلعات الحكومة في مواجهة التقلبات في أسعار الصرف وضمان توافق الإجراءات مع المعايير الدولية ومتطلبات منظمة الطيران المدني الدولي.

كان مجلس النواب وافق على تعديل قانون جوازات السفر في فبراير الماضي، والذي يهدف إلى تعزيز الأمان وتحسين جودة الجوازات المصرية وفقًا للمعايير الدولية. كما يتضمن التعديل القانوني إجراءات دورية لتحديث علامات تأمين الجوازات بهدف تعزيز الضمانات الأمنية.

يتوقع أن يُنشر القانون الجديد في الجريدة الرسمية، ويبدأ سريانه اعتبارًا من اليوم التالي لتاريخ نشره، بينما تشهد الجلسة العامة لمجلس النواب مناقشة عدد من تقارير اللجان النوعية حول 4 اتفاقيات دولية.