ماكدونالدز: استمرار تراجع مبيعات الشركة بالشرق الأوسط ونزول قيمة السهم عالميا


الخميس 14 مارس 2024 | 10:41 صباحاً
ماكدونالدز
ماكدونالدز
العقارية

كشف إيان بوردن المدير المالي لشركة ماكدونالدز، مساء أمس الأربعاء، إن المبيعات الدولية الخاصة بـ شركة المأكولات ستنخفض تباعا في الربع الحالي، وذلك نتيجة الصراع في الشرق الأوسط وضعف الطلب في الصين، مع نزول قيمة أسهم الشركة 2% في تعاملات الأمس بالسوق العالمية.

استمرار تراجع مبيعات الشركة بالشرق الأوسط

وتابع المدير المالي لشركة ماكدونالدز، في مؤتمر يو.بي.إس العالمي للمستهلكين والتجزئة، أن المبيعات المماثلة للربع الأول بقطاع الأسواق التنموية الدولية المرخصة لشركة ماكدونالدز ستكون "أقل قليلا" من فترة الـ 3 أشهر السابقة.

تقديرات وول ستريت

ولم تحقق الشركة في شهر فبراير 2024، على نطاق واسع تقديرات وول ستريت لمبيعات الربع الرابع في هذا القطاع، ويرجع ذلك جزئيا إلى الاحتجاجات وحملات المقاطعة ضد علامات تجارية غربية كثيرة بسبب موقفها المؤيد لإسرائيل في الصراع بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، وفق "رويترز".

وقال بوردن "نواصل التعامل مع آثار الحرب في الشرق الأوسط، ولكننا نشهد أيضا ما يمكن أن أسميه بداية بطيئة في الصين هذا العام".

وتواجه شركات عالمية مثل ماكدونالدز أيضا ضعف الطلب في الصين، حيث أدت مشكلات التوظيف وأزمة العقارات المتفاقمة والشكوك الاقتصادية إلى تثبيط معنويات المستهلكين.