مواعيد مترو الأنفاق والقطار الخفيف في رمضان 2024 بعد التعديل


الخميس 14 مارس 2024 | 05:48 صباحاً
مترو الانفاق
مترو الانفاق
العقارية

في شهر رمضان المبارك من كل عام، تتغير ديناميات الحياة اليومية للملايين حول العالم، وتأخذ طابعًا خاصًا يتسم بالعبادة والتضامن والتفكير في الآخرين. ومع اقتراب شهر رمضان لعام 2024، تستعد مدن العالم لاستقبال هذا الشهر الفضيل بترتيبات خاصة تهدف إلى تسهيل حياة المواطنين وزيادة الراحة والرفاهية خلال هذه الفترة المميزة.

تعديل مواعيد مترو الأنفاق

من بين هذه الترتيبات، يأتي تعديل مواعيد تشغيل وسائل النقل العامة مثل مترو الأنفاق والقطار الخفيف، بهدف تسهيل تنقل المسافرين وتوفير أفضل الخدمات خلال شهر الصيام والعبادة هذا. في هذه المقدمة، سنتطرق إلى التعديلات المقررة على مواعيد تشغيل مترو الأنفاق والقطار الخفيف في رمضان 2024، والتي تهدف إلى تحسين تجربة الركاب خلال هذا الشهر الكريم.

بدايةً من شهر رمضان المبارك، وضمن جهود شبكة مترو الأنفاق لتسهيل تنقل الركاب خلال الشهر الفضيل، قررت وزارة النقل، من خلال الهيئة القومية للأنفاق، تعديل مواعيد التشغيل لخطوط مترو الأنفاق الثلاثة في القاهرة الكبرى، بالإضافة إلى القطار الكهربائي الخفيف LRT، اعتبارًا من بداية شهر رمضان المبارك.

تعديل مواعيد مترو الأنفاق والقطار الخفيف في رمضان

وجاءت المواعيد الجديدة للمترو، حسب ما أعلنت الهيئة القومية للأنفاق على النحو التالي:-

- بداية ساعات التشغيل للخط الأول لمترو الأنفاق (حلوان – المرج الجديدة) الساعة 5:15 صباحًا ونهاية ساعات التشغيل الساعة 1:00 صباحًا بعد منتصف الليل.

- بداية ساعات التشغيل للخط الثاني لمترو الأنفاق (شبرا الخيمة – المنيب) الساعة 5:15 صباحًا ونهاية ساعات التشغيل الساعة 1:00 صباحًا بعد منتصف الليل.

- بداية ساعات التشغيل للخط الثالث لمترو الأنفاق (عدلي منصور – محور روض الفرج) الساعة 7:15 صباحًا ونهاية ساعات التشغيل الساعة 1:00 صباحًا بعد منتصف الليل.

مواعيد لقطار الخفيف في رمضان 2024

- بداية ساعات التشغيل للقطار الكهربائي الخفيف LRT (الفنون والثقافة – عدلي منصور) الساعة 6:00 صباحًا ونهاية ساعات التشغيل الساعة 00:00 منتصف الليل.