أسعار البنزين اليوم الخميس 14 مارس 2024 في مصر


الخميس 14 مارس 2024 | 12:08 صباحاً
أسعار البنزين والسولار اليوم
أسعار البنزين والسولار اليوم
العقارية

يتابع عديد كبير من المواطنين يوميًا أسعار البنزين في مصر، تزامنًا مع ارتفاع معدلات التضخم وسوء الأحوال الاقتصادية العالمية والمحلية.

أسعار البنزين اليوم

تعرض الجريدة العقارية أسعار البنزين اليوم الخميس 14 مارس 2024.

سعر لتر البنزين

بلغ سعر لتر بنزين 80 اليوم 10 جنيهات.

بينما وصل سعر لتر بنزين 92 اليوم 11.5 جنيه.

سعر لتر البنزين

وسجل سعر لتر البنزين 95 اليوم 12.5 جنيه.

سعر السولار اليوم

بينما سجل سعر السولار اليوم بالسوق المحلي 7.25 جنيه.

ووصل سعر لتر الكيروسين اليوم إلى 8.25 جنيه.

بينما وصل سعر إسطوانة بوتاجاز اليوم 70 جنيهًا.

أسعار البنزين والسولار

تزامنًا مع اقتراب موعد انعقاد لجنة تسعير المُنتجات البترولية في مصر لتحديد مسار أسعار البنزين والسولار بالسوق المحلي، وفي ظل التوترات الجيوسياسية بمنطقة الشرق الأوسط والذي أنجم عنه ارتباك وتعطيل حركة السفن في البحر الأحمر، يتسأل الكثير عن التوقعات حول أسعار البنزين وتتفاوت آراء الخبراء حول قرار اللجنة ما بين تحريك أو ثبوت.

موعد انعقاد لجنة تسعير المُنتجات البترولية

وتعليقًا على هذا تحدث المهندس حسن نصر، رئيس شعبة المواد البترولية بالاتحاد العام للغرف التجارية، عن موعد انعقاد لجنة تسعير المُنتجات البترولية القادم والذي من المقرر انعقاده خلال شهر مارس الجاري.

زيادة المُنتجات البترولية في مصر

وأوضح نصر في تصريحات خاصة لـ"العقارية" أن التنبؤات والتوقعات صعبة للغاية خاصة في ظل عدم الاستقرار في الأسعار والاوضاع الاقتصادية، منوهًا إلى أن كافة المُعطيات التي تشهدها الساحة العالمية والمحلية تُشير إلى الإتجاه لزيادة المُنتجات البترولية في مصر.

المُنتجات البترولية

ولفت رئيس الشعبة العامة للبترول إلى أن القيادة السياسة قبل تطبيق آيه زيادة جديدة تتطلع إلى عدة عوامل ولها منظور معين من حيث الضغوط على سعر الدولار واوضاع البلد الاقتصادية وكذلك ارتفاع الأسعار والضغط على المُنتجات البترولية ذاتها.

سعر البنزين والسولار

وأوضح أن العوامل التي تؤثر بشكل مباشر في تحديد أسعار المُنتجات البترولية والتي منها سعر البنزين والسولار تأتي على مقدمتها سعر الدولار وكذلك أسعار خام البترول العالمي وكذلك النقل البحري.

تحرك أسعار البنزين بنحو 10%

وتوقع رئيس شعبة المواد البترولية تحرك أسعار البنزين بنحو 10% وفقًا للزيادة المُقررة من الدولة والتي يتم مراعتها والالتزام بها وقت رفع الأسعار.

أسعار البنزين الجديدة بعد تطبيق الزيادة

والتي من المُقرر أن يتم رفع أسعار البنزين في مصر بواقع 10% ليصل سعر البنزين 95 إلى 13.75 مقابل 12.5 السعر الحالي لـ لتر البنزين 95.

سعر لتر البنزين 92

وسيصل سعر لتر البنزين 92 إلى 12.65 جنيه مقابل 11.5 جنيه لـ سعر لتر البنزين الـ92 حاليًا.

سعر بنزين 80

وسعر بنزين 80 سيصل إلى 11 جنيه مقابل 10 جنيهات لسعر اللتر الحالي.

هذه الأسعار توقعية وفقًا لرئيس الشعبة العامة للبترول في حال تطبيق زيادة 10% خلال انعقاد لجنة التسعير المُقبلة.

تحرك أسعار البنزين

وكان المُعتاد من قرارات لجنة تسعير المواد البترولية السابقة في حال تحريك أسعار البنزين يتم تثبيت سعر السولار من أجل مراعاة سيارات النقل العام وكذلك باقي المواصلات تجنبًا لرفع أسعار الأجرة لتخفيف الاعباء على الموظفين والمواطنين.

سعر السولار

وهنا علق نصر وقال إن لجنة التسعير المُقبلة استثنائية ومن المتوقع رفع سعر السولار أيضًا تزامنًا مع كثرة الضغوط عليه بشكل كبير بسبب أزمة الغاز والمازوت، منوهًا أن السولار مُكمل لمحطات الكهرباء ويتم ادخاله في كافة المشاريع ومن المتوقع أن تنطبق عليه الزيادة المُقررة 10 % هو الأخر.