بعد انخفاض اليوم.. تعرف على توقعات سعر الذهب العالمي والمحلي


الاربعاء 13 مارس 2024 | 11:17 مساءً
أسعار الذهب
أسعار الذهب
العقارية

تشهد أونصة الذهب العالمي تداولات ضعيفة ومحدودة خلال جلسة اليوم الثلاثاء وذلك بعد أن سجلت أكبر انخفاض يومي منذ شهر، يأتي هذا بعد بيانات التضخم الأمريكية التي ساعدت على عمليات البيع، واليوم تترقب الأسواق حركة الذهب وهل يستمر في التصحيح السلبي أم يعود لاستكمال الصعود.

سعر الذهب في مصر

انخفض سعر الذهب في مصر خلال جلسة الأمس بالتزامن مع انخفاض سعر الذهب العالمي، وذلك في ظل استقرار سعر الصرف في البنوك والسوق الموازي الأمر الذي ساعد على تفاعل أسعار الذهب المحلي مع سعر الأونصة العالمية.

سعر أونصة الذهب العالمي

يتداول سعر أونصة الذهب العالمي اليوم حول المستوى 2160 دولار للأونصة، بعد أن سجل أدنى مستوى أمس عند 2150 دولار، ويتداول السعر الآن في نموذج هابط مع وجود دعم عند منطقة 2145 – 2150 دولار للأونصة وكسر هذه المنطقة يدفع السعر إلى الهبوط لمستويات 2120 دولار للأونصة.

هذا وتحد تداولات الذهب من أعلى مستوى المقاومة 2170 دولار للأونصة، والذي في حال نجح السعر في اختراقه يفتح الباب لاختبار المستوى 2200 دولار للأونصة.

سعر الذهب المحلي

تراجع سعر الذهب المحلي يوم أمس ليغلق تحت المستوى 3100 جنيه للجرام عيار 21 ولكنه سرعان ما عاد للتداول فوق هذا المستوى خلال جلسة اليوم، حيث لا يعد هذا كسر واضح لهذا المستوى.

تبقى تداولات الذهب داخل نطاق بين 3100 – 3350 جنيه للجرام والخروج من هذه المنطقة قد يحدد اتجاه الذهب، وفي حالة الهبوط سيكون عليه كسر المستوى 3000 جنيه للجرام ليستمر في الهبوك، وسيتوقف هذا على تغيرات سعر الصرف.