مفاجأة بشأن أسعار البنزين الجديدة 2024 تنتظر ملايين المواطنين.. تفاصيل


الاربعاء 13 مارس 2024 | 10:36 صباحاً
أسعار البنزين الجديدة
أسعار البنزين الجديدة
العقارية

أسعار البنزين 2024، قال النائب ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموزانة بمجلس النواب، إن المسئول عن تحديد سعر البنزين والسولار هي لجنة تسعير المواد البترولية، خلال اجتماعها القادم والذي يكون بشكل ربع سنوي كل 3 أشهر، وذلك في «يناير وإبريل ويوليو وأكتوبر».

أسعار البنزين في مصر

وأضاف "عمر"، في تصريحات خاصة لـ موقع وجريدة «العقارية»، أن قرار أسعار البنزين ليست مرتبطة بصندوق النقد الدولي وأنما يكون وفقا لقرار لجنة التسعير، مشيرا إلي أن القرار يتوقف أيضا على سعر الصرف والأسعار العالمية للنفط وأسعار الخام.

لجنة تسعير المواد البترولية

وأوضح وكيل اللجنة، أن الأسعار العالمية للنفط مستقرة، ولو تم أخذ القرار وفقا للأسعار العالمية سوف يكون القرار هو تثبيت أسعار البنزين، ولكن قرار اللجنة غير متوقع وخاصة في ظل تذبذب أسعار الصرف في الوقت الحالي.

تسعير المواد البترولية

ومن جانبه قال أسامة كمال، وزير البترول الأسبق في تصريحات صحفية، إنَّ الدولة لها حساباتها فى بعض المنتجات مثل السولار، فرغم أنها توزع نحو 40 مليون لتر يومياً، وتتكلف مليارات دعماً، لكنها لم تحرك سعره سوى مرة واحدة بعد استقرار 3 سنوات، متوقعاً زيادة سعره فى الاجتماع القادم للجنة تسعير المواد البترولية.

رفع أسعار البنزين بكافة أنواعه

قررت لجنة تسعير المواد البترولية، الجمعة 3 نوفمبر 2023، رفع أسعار البنزين بكافة أنواعه، ضمن المراجعة ربع السنوية لأسعار الوقود ليبدأ تطبيق السعر الجديد مع الساعات الأولى من صباح اليوم.

وأصدر المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية قرارا نشر، الخميس 2 نوفمبر، في الجريدة الرسمية في عددها رقم 244، والذي حدد سعر اللتر من البنزين 80 بـ10 جنيهات، بدل من 8.75، بينما سعر اللتر من بنزين 92 يباع بـ 11.50 جنيه، سعر اللتر بنزين 95 يباع بـ12.5 جنيه.

مجلس الوزراء

كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء أنه فى ضوء ما تم تداوله من قبل بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى بقائمة بأسعار جديدة لكافة المنتجات البترولية بعد إقرار زيادتها، تواصل المركز مع وزارة البترول والثروة المعدنية، والتى نفت تلك الأنباء، مؤكدةً أنه لا صحة لزيادة أسعار المنتجات البترولية، وأن القائمة المتداولة مزيفة وغير صادرة عن أى جهة رسمية، وأن أسعار كافة المنتجات البترولية المعمول بها -وفقًا لقرار لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية فى اجتماعها الأخير بتاريخ 3 نوفمبر 2023- ثابتة كما هى دون تطبيق أى زيادات جديدة عليها حتى الآن.

سعر لتر البنزين اليوم

بلغ سعر لتر بنزين 80 اليوم 10 جنيهات.

بينما وصل سعر لتر بنزين 92 اليوم الخميس 11.5 جنيه.

وسجل سعر لتر البنزين 95 اليوم 12.5 جنيه.

سعر السولار اليوم

بينما سجل سعر السولار اليوم بالسوق المحلي 7.25 جنيه.

ووصل سعر لتر الكيروسين اليوم إلى 8.25 جنيه.

بينما وصل سعر إسطوانة بوتاجاز اليوم 70 جنيهًا.

موعد تحديد سعر الوقود في مصر

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، خلال بيان رسمي، صدر في وقت سابق، أنه سيتم تحديد أسعار المواد البترولية سواء بالارتفاع أو الخفض أو التثبيت، وفقًا لقرار لجنة التسعير التلقائي في اجتماعها الدوري المقبل.

ومن المقرر عقده خلال الربع الأول من العام الحالي، أي خلال فبراير الجاري أو مارس المقبل، وناشدت المواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الشائعات، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.