كاف يسحب اليوم الثلاثاء قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية


الثلاثاء 12 مارس 2024 | 11:10 صباحاً
كاف
كاف
العقارية

يسحب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف، اليوم الثلاثاء، مراسم قرعة الدور ربع النهائى لبطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية بمقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

ومن المقرر أن تقام قرعة الكونفدرالية بمشاركة الزمالك وفيوتشر في تمام الساعة الثانية ظهرا وتليه قرعة دوري أبطال أفريقيا بمشاركة الأهلي في الثالثة عصرا.

مواعيد مباريات الأدوار النهائية لدوري أبطال أفريقيا

وتقام مباريات ذهاب دور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا أيام 29، 30، 31 مارس، أما مباريات الإياب فتقام يومي 5، 6 ، 7 أبريل، بينما تقام مباريات ذهاب دور نصف النهائي أيام 19 و20 أبريل، وموعد مباريات الإياب هو 26 أو 27 من شهر ابريل، أما النهائي فيقام يومي 19 و26 مايو 2024 ذهاب وإياب.

الأندية المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

ويأتي النادي الأهلي علي رأس الأندية المتأهلة إلى ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا مع كل من أسيك ميموزا (كوت ديفوار)، ماميلودى صن داونز (جنوب أفريقيا)، بيترو أتليتيكو دي لواندا (أنجولا)، تي بي مازيمبي (جمهورية كونغو الديمقراطية)، سيمبا (تنزانيا)، الترجي الرياضي (تونس) ويانج أفريكانز (تنزانيا).

المستوي الأول لقرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

الأهلي

صن داونز

بيترو اتلتيكو

اسيك ميموزا

المستوى الثاني لقرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

مازيمبي

الترجي

سيمبا

يانج افريكانز

الأندية المتأهلة لربع نهائي الكونفدرالية

كما تصدر نادى الزمالك الأندية المتأهلة إلى ربع نهائى كأس الكونفدرالية، مع كل من اتحاد العاصمة (الجزائر)، إف سى دريمز (غانا)، نهضة بركان (المغرب)، مودرن فيوتشر (مصر)، أبو سليم (ليبيا)، ريفيرز يونايتد (نيجيريا) والملعب المالي (مالي).

نظام سحب قرعة ربع النهائي

يتم سحب القرعة بنظام المستويات، إذ يتواجد أفضل أربع فرق التي تصدرت المجموعة في التصنيف الأول، على أن يتواجد أصحاب وصافة المجموعات في التصنيف الثاني.

وستكون القرعة بوضع فرق التصنيف الأول في مواجهة فرق التصنيف الثاني، حيث تستضيف الفرق "المتصدرة" مباراة الإياب، ولا يمكن لفرق من نفس المجموعة أن تلتقي مجددا في ربع النهائي.