طريقة عمل القطايف في البيت بأقل التكاليف


الاثنين 11 مارس 2024 | 02:01 مساءً
عمل القطايف
عمل القطايف
العقارية

يتساءل الكثير من المواطنين عن طريقة عمل القطايف في البيت، ويشتهر رمضان بأكلات مميزة وكذلك الحلويات، يطلبها أفراد العائلة، مثل القطايف، ويوجد منها الحلو بحشوات كثيرة ومختلفة، والحادقة، ومن خلال هذا التقرير نستعرض طريقة عمل القطايف في المنزل.

طريقة عمل القطايف في البيت

وعن مكونات عمل القطايف في البيت، فهي : ( عجينة القطايف من خلال 2 كوب من الدقيق، وكوب من دقيق السميد، ورشة ملح، ومعلقة من السكر والبينكج بودر والخميرة.

مكونات القطايف وطريقة التحضير 

وللتحضير، يتم تضاف المكونات معا، وبعد ذلك إضافة الماء الدافئ تدريجيا إلى أن يصبح خليط متوسط القوام بين الخفيف والثقيل، وتوضع مقلاة بها كمية زيت قليلة، على نار متوسطة، ويضاف الخليط بمعلقة كبيرة ليأخذ شكل دائرة وتركة ينضج من جانب واحد فقط، ثم وضع الكمية كاملة في طبق كبير بترك مسافة بينهما.

حشو القطايف

وعن حشو القطايف، فيمكن حشوها بجميع أنواع المكسرات المختلفة، سواء إضافة الزبيب أو جوز الهند والفول السوداني والفسق والبندق وغيرها، ويقوم جميع من في البيت باختيار الحشوة التي يفضلونها، ويفضل البعض حشوة العجوة، ووضع الحشوة داخل كل كميات القطايف وتوصيل أطرافها معا، وتقلى في زيت، ثم تسقى بالشربات، أو يوضع عليها سكر البودر.

القطايف الحادقة

محببة للكثير وحشواتها مزيج من أنواع الجبن المفضلة، وتوضع داخل القطايف مع توصيل أطرافها معا، ثم تقلى في الزيت، وتقدم بعد الإفطار، ومع السحور.