10% زيادة.. صدمة جديدة للمواطنين عن مواعيد انخفاض أسعار اللحوم في رمضان


الاحد 10 مارس 2024 | 11:34 مساءً
أسعار اللحوم في الأسواق
أسعار اللحوم في الأسواق
العقارية

يعتمد المواطنون بشكل أساسي على اللحوم في الوجبات الرئيسية في شهر رمضان الكريم، ليصدم مصطفى محمد وهبة، رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية بالقاهرة، المواطنين بعودة ارتفاع أسعار اللحوم في الأسواق جراء نتيجة زيادة شراء اللحوم خلال شهر رمضان المبارك.

أسعار اللحوم في رمضان 2024

وتوقع وهبة أن ترفع أسعار اللحوم بنحو 10%، متأثرة بارتفاع الطلب على الشراء قبل شهر رمضان، لافتا إلى أن الأسعار لا تزل متأثرة بشراء المستورين للأعلاف بسعر الدولار المرتفع بالسوق السوداء حيث كان اقترب من 70 جنيها قبل قرارات البنك المركزي الأخيرة بتحرير سعر صرف الجنيه.

وأضاف رئيس شعبة القصابين، في حديثه لـ «المصري اليوم»، أن أسعار الأعلاف شهدت انخفاض الأيام الماضية بعد تراجع سعر صرف الجنيه وزيادة الإفراج عن الكميات المحتجزة في الموانئ حيث سجل سعر الذرة الصفراء 11000 بدلًا من 14000 جنيه وسجل سعر الفول الصويا 34000 بدلًا من 44000 للطن.

متى تنخفض أسعار اللحوم 2024؟

تابع وهبة، أن أسعار اللحوم سوف تشهد الفترة القادمة تراجع في الأسعار بعد انتهاء الكميات التي جاءت بأسعار الدولار سوق الموازي ، لافتا إلى أن من أهم أسباب ارتفاع أسعار اللحوم بشكل عام في مصر هو عدم الاهتمام بالثروة الحيوانية، حيث يتم استيراد أكثر من 60% من احتياجاتنا سنويًا من الهند، والبرازيل وإسبانيا والسودان.