ارتفاع حصيلة الدولار بشركات الأهلي ومصر وكايرو للصرافة عقب قرار تحرير سعر الصرف


الاحد 10 مارس 2024 | 12:20 مساءً
العملات الأجنبية
العملات الأجنبية
فاطمة إمام

ارتفعت حركة بيع العملاء لسعر  للدولار والنقد الأجنبي داخل 3 شركات صرافة تابعة لبنوك حكومية خلال أول 4 أيام من تحرير سعر صرف مقابل العملات الأجنبية.

 ارتفاع الحصيلة الدولارية  في شركات الصرافة 

شهدت حصيلة النقد الأجنبي حالة من الارتفاع في كل من شركات الأهلي ومصر وكايرو للصرافة إلى ما يعادل نحو 510 مليون جنيه بما يعادل 10.3 مليون دولار حتى الأن. 

 ارتفع الدولار في البنوك من 30.94 جنيه إلى نحو 50 جنيها قبل أن يهبط إلى تحت هذا المستوى بنهاية تعاملات نفس اليوم حتى سجل متوسط سعر الدولار في البنوك نحو 44.33 جنيه مقابل الدولار  عقب قرار تحرير سعر صرف الجنيه.

 قررت الشركات الثلاثة افتتاح فروعهما البالغة نحو 163 فرعا تقريبا يوم العطلة الرسمية الجمعة الماضية بما ساهم في زيادة الحصيلة.

قال عبد المجيد محيى الدين، رئيس شركة الأهلي للصرافة، إن حصزيلة الشركة ارتفعت إلى ما يعادل 284 مليون جنيه من النقد الأجنبي حتى الأن

وأوضح أن الحصيلة  سجلت ما يعادل نحو 50 مليون جنيه يوم الأربعاء و103 ملايين جنيه يوم الخميس و40 مليون جنيه يوم الجمعة ونحو 91 مليون جنيه يوم السبت بعد أن قررت الشركة فتح فروعها يوم الإجازة الجمعة بشكل استثنائي.

وأشار إلى أن أغلب التنازلات تأتي من الأفراد وبعض الشركات السياحية، فيما يعد الدولار أكثر عملة يتم التنازل عنها ثم تأتي باقي العملات المختلفة.

وفي سياق متصل قال عادل فوزي رئيس شركة، مصر للصرافة المملوكة لبنك مصر، إن حصيلة النقد الأجنبي سجلت ما يعادل نحو 201 مليون جنيه خلال أول 4 أيام من تحرير سعر الصرف.

وأوضح أن الشركة قررت افتتاح فروعها البالغة 71 فرعا يوم الجمعة بهدف إتاحة شراء وبيع العملة للجمهور بعد زيادة الحركة بين الجمهور عن بيع النقد الأجنبي.

من ناحية أخرى كشف محمد رجائي، رئيس شركة كايرو للصرافة، أن الشركة جمعت ما يعادل نحو 25 مليون جنيه من النقد الأجنبي خلال أول أيام تحرير سعر الصرف من الأربعاء إلى السبت.

وأوضح أن فروع الشركة البالغة 12 فرعا تلقت تنازلات كبيرة من العملاء بعد تحرير سعر الصرف واختفاء السوق الموازية.