ثروته 200 مليار دولار.. عادات ساعدت أغنى رجل في العالم على بناء نفسه | تعرف عليهم


جيف بيزوس أغنى رجل في العالم وثروته 200 مليار دولار

الاحد 10 مارس 2024 | 11:11 صباحاً
الملياردير، جيف بيزوس
الملياردير، جيف بيزوس
عبد الله محمود

قفز مؤسس أمازون جيف بيزوس مؤخراً إلى قمة هرم الثروة العالمية متجاوزاً إيلون ماسك ليحصل على لقب أغنى رجل في العالم بثروة صافية قدرها 201 مليار دولار.

كيف استمر بيزوس في جمع الثروة بعد تنحيه عن منصب الرئيس التنفيذي لشركة أمازون؟ وما الذي يمكن أن يتعلمه الأشخاص العاديون من أغنى رجل أعمال في الولايات المتحدة.

بناء محفظة متنوعة

يمتلك جيف بيزوس محفظة متنوعة من الاستثمارات، حيث لا يستثمر في شياء واحدًا وتُظهر نظرة على استثماراته المختارة، المنشورة على موقع BezosExpeditions.com، العشرات من الاستثمارات التي ساهم فيها بيزوس بتمويل أولي أو رأس مال استثماري.

استثمر في ما تعرفه

تميل محفظة بيزوس الاستثمارية بشكل كبير نحو التكنولوجيا عبر الإنترنت أو الشركات المعززة بالتكنولوجيا، بدءاً من منصة التواصل الاجتماعي Nextdoor إلى تطبيق Uber Rideshare، كما يمتلك حصة في العديد من المواقع والأسواق عبر الإنترنت.

فكر كصاحب الشركة

بين أوائل عام 2023 وأوائل عام 2024، زاد بيزوس صافي ثروته بنحو 70 مليار دولار، وفقاً لتقرير صادر عن Inc.com. لم يكسب بيزوس المبلغ الهائل من أمواله من العمل. وبدلاً من ذلك، قام ببناء وبيع شركات ناجحة - أو استثمر في شركات أخرى كان يؤمن بها - وفقاً لجيف هادن من Inc.com.