ارتفاع درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي في أول أيام شهر رمضان.. حالة الطقس الساعات المقبلة


الاحد 10 مارس 2024 | 12:54 صباحاً
الأرصاد
الأرصاد
العقارية

كشفت الأرصاد الجوية حالة الطقس في نهارا رمضان، قائلة أن هناك ارتفاع تدريجي خلال الأيام المقبلة بدءا من الاثنين المقبل يوم 11 مارس أول أيام شهر رمضان، على أن تسود أجواء حارة وقت النهار، وقت الصيام في القاهرة وكافة أنحاء الجمهورية.

ارتفاع درجات الحرارة

وتوقعت الأرصاد ارتفاع درجات الحرارة العظمى على محافظات القاهرة الكبرى في ثاني أيام شهر رمضان من 24 إلى 25 درجة مئوية، بزيادة 5 درجات عن المعدلات الطبيعية لدرجة الحرارة في هذا التوقيت.

حالة الطقس 

وناشدت الأرصاد الجوية المواطنين بضرورة توخى الحذر خلال شهر رمضان، وعدم تخفيف الملابس نهائيا، لأنه ما زال الطقس متقلبا حتي نهاية شهر إبريل.

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن الساعات الأولى من فجر اليوم الأول من شهر رمضان ستتعرض الطرق السريعة والزراعية المؤدية من وإلى القاهرة والجيزة ومحافظات الوجه البحري إلى شبورة مائية، مع نشاط في حركة الرياح على محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري على فترات متقطعة.

الظواهر الجوية المتوقعة في حالة الطقس

وأضافت غانم أن هيئة الأرصاد ستصدر بياناتها يوميًا لتحديث تطورات حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، وقالت عن حالة الطقس غدًا إن البلاد ستتعرض لرياح سوف تكون نشطة ومثيرة بالأتربة ومصحوبة بأمطار في بعض المناطق، وذلك بالتزامن مع ذروة نوة الحسوم التي تضرب البلاد حاليًا، لينتج عنها موجة من الطقس السيئ خلال الأسبوع الأخير قبل انتهاء موسم الشتاء.