«بلوجر كويتي» يكشف جمال وقدسية جبل التجلي في مصر | فيديو


السبت 09 مارس 2024 | 07:48 مساءً
العقارية

عبر البلوجر الكويتي محمد الظفيري، عن دهشته وإعجابه بالرحلة التي قام بها إلى الجبل الذي تجلى فيه الله إلى نبي الله موسى داخل سيناء، حيث نشر «الكويتي » فيديو على صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي رحلة صعوده جبل التجلي أو جبل موسي والذي يبلغ ارتفاعه 2685 مترا أعلى سطح الأرض.

بلوجر كويتي يكشف عن معجزة في جبل التجلي بمصر

وقال البلوجر الكويتي محمد الظفيري، إن طقس جبل التجلي غريب يقوم به الزائرين في أول استراحة بجبل التجلي، حيث يقومون بتعليق عملة بلدهم في أول استراحة، قبل الصعود على جبل التجلي، وفي آخر استراحة على قمة الجبل يتم وضع علم بلد السائح.

شرط الصعود إلى جبل التجلي

وأضاف الظفيري، خلال الفيديو الذي نشره حيث ذكر أن الشرط الأساسي لبداية الوصول والصعود إلى جبل التجلي في سيناء، تشترط وجود دليل من البدو، ليقود إلى الرحلة، وليتم السماح للصعود للجبل.

وصف البلوجر الكويتي محمد الظفيري رحلته إلى جبل التجلي، جبل موسى بأنها رحلة مرهقة جدًا، ففي البداية لابد من السير وسط الصخور والجبال في صحراء سيناء في ممشى لمسافة 6 كيلو متر، ثم يتم الصعود إلى 750 درجة سلم، وبعد ذلك يكون الصعود إلى جبل موسى.

طقس غريب عند الصعود لجبل موسى

وأكد الظفيري أن الرحلة تحتاج إلى جمل للسير والصعود، مظهرًا الجبل الذي دُك عندما تجلى الله له، مؤكدًا أن المكان الوحيد الذي تجلى فيه الله سبحانه وتعالى في كل الأزمنة وكل العالم في سيناء بمصر، وبعد الانتهاء من السير لـ 6 كيلو والوصول إلى الـ750 سلمة.

كشف محمد الظفيري عن طقس غريب يقوم به الزائرين عند وصولهم للاستراحة الأولي بجبل التجلي، حيث يقوم الزائر بوضع عمليته داخل الاستراحة لتأكيد زيارته للبقعة المقدسة في جبل موسى، حيث وضع الظفيري دينار ليكون شاهدًا على حضوره.

وكشف محمد الظفيري عن حديقة بين الجبال يطلق عليها "إليس جاردن"، حيث يستخدمها البعض للجلوس أو المبيت في المكان، وأظهر الفيديو بحيرة موجودة في قلب المنطقة الجبلية، وأيضًا وجود ثلوج في قلب الصخور، والتي لا يزال يتراكم جزء من الثلوج فيها.

وآثر البلوجر الكويتي محمد الظفيري أن يقوم بوضع العلم الكويتي في آخر استراحة صعد إليها، وبعد ذلك وثق وصوله لأعلى جبل موسى، الجبل الذي خاطب فيه الله سبحانه وتعالى نبيه موسى.

شوف جبل التجلي واحنا طالعين مع بعض الي قمة جبل موسي . ونشوف كهف سيدنا موسي مكان الوصايا العشر. والمسجد والكنيسة الي في القمة pic.twitter.com/tB5H9fdF3c