stc السعودية تعتزم شراء أصول ألتيس البرتغالية


السبت 09 مارس 2024 | 07:23 مساءً
stc السعودية
stc السعودية
العقارية

كشفت مصادر لـ وكالة بلومبرج، أن شركة الاتصالات STC الواقعة في الشرق الأوسط قدمت أعلى عرض ملزم لـ شراء شراء أصول ألتيس البرتغالية، مما وضعها في مركز الصدارة في السباق للاستحواذ على الأعمال، وطلبت ألتيس من المتقدمين الآخرين المتبقين مراجعة مقترحاتهم.

stc السعودية

وتابعت المصادر، أن شركة الاتصالات السعودية “STC”، هي التي قدمت أعلى عرض لشراء أعمال “ألتيس Altice” البرتغالية، وهو ما يمثل عملية تخارج رئيسية لرجل الأعمال باتريك دراحي الذي يمتلك النسبة في Altice لمحاولة تقليص الديون في إمبراطوريته للاتصالات.

شركة Altice Portugal

وأوضحت أن رجال الأعمال دراحي يأمل في جلب ما يقرب من 10 مليارات يورو لشركة Altice Portugal، على الرغم من أن مقدمي العروض المحتملين يكافحون من أجل تلبية هذه التوقعات. وقالت المصادر إن التوصل إلى اتفاق سيستغرق بضعة أسابيع على الأقل، ولا تزال توقعات الأسعار المرتفعة لشركة “ألتيس” تجعل من الصعب التوصل إلى صفقة، وليس هناك يقين من أن المفاوضات ستؤدي إلى صفقة، وفقًا لما ذكره الأشخاص.

ببيع أصول من Altice لسداد جزء من الديون

يقوم دراحي ببيع الأصول لسداد جزء من كومة ديون تبلغ قيمتها 60 مليار دولار، والتي تراكمت خلال سنوات من عمليات الاستحواذ، وتشمل أصول “Altice” في البرتغال شركة “MEO” التي تقدم خدمات الخطوط الثابتة واللاسلكية وخدمات التلفزيون المدفوعة في البلاد – بالإضافة إلى حصة في شبكة الألياف الضوئية التي تمتلكها بشكل مشترك مع ذراع البنية التحتية لشركة مورغان ستانلي.