لأول مرة.. البيتكوين تتراجع لـ68 ألف بعد وصولها لـ 70 ألف دولار


السبت 09 مارس 2024 | 04:04 مساءً
ارتفاع أسعار البيتكوين
ارتفاع أسعار البيتكوين
العقارية

تراجعت عملة البيتكوين اليوم السبت لـ 68,317 دولار، بعد وصولها إلى 70 ألف دولار لأول مرة أمس الجمعة، حيث ارتفعت عملة البيتكوين لفترة وجيزة إلى مستوى قياسي يوم الجمعة في تعاملات متقلبة، مع استمرار هوس العملات المشفرة في اجتياح مجتمع الاستثمار، وفقًا لموقع رويترز.

تجاوزت العملة المشفرة الرائدة حاجز 70 ألف دولار للمرة الأولى، مدعومة بطلب المستثمرين على منتجات العملات المشفرة الجديدة المتداولة في البورصة الأمريكية والتوقعات بانخفاض أسعار الفائدة العالمية، وارتفع إلى أعلى مستوى له عند 70,105 دولار أمريكي قبل أن ينخفض بسرعة، وكان تداوله الأخير عند 68,317.72 دولار أمريكي.

اسعار عملة البيتكوين 

تدفقت مليارات الدولارات إلى صناديق الاستثمار المتداولة في الأسابيع القليلة الماضية، ويحصل السوق على دعم إضافي من التوقعات التي تتضمن ترقية إلى منصة إيثريوم بلوكتشين، موطن ثاني أكبر عملة مشفرة إيثر، ومع ذلك، يقول البعض إنه من الصعب التخلص من طبيعة المضاربة لهذه الأصول، بعد أن وصلت إلى مستوى قياسي، عكست عملة البيتكوين مسارها بشكل حاد وانخفضت بأكثر من 10٪ إلى ما دون مستوى 60 ألف دولار.

قال أنتوني ترينشيف، المؤسس المشارك لمنصة إقراض العملات المشفرة Nexo: "إن التنقل بين الارتفاعات القديمة أمر صعب للغاية، ولا يميل سد البيتكوين إلى الانفجار في المرة الأولى التي يتم فيها الطلب، وإن التقلبات تحدد أسواق البيتكوين الصاعدة، وسيكون عام 2024 مليئًا بانخفاضات مفاجئة ومزعجة بنسبة 10٪ إلى 20٪".

عملة البيتكوين 

كانت موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية على 11 صندوقًا متداولًا للبيتكوين في أواخر شهر يناير بمثابة لحظة فاصلة بالنسبة لهذه الصناعة، بعد شتاء العملة المشفرة الذي استمر 18 شهرًا والذي ابتلي بسلسلة من حالات إفلاس الشركات البارزة والفضائح.

حتى المستثمرين المؤسسيين، الذين تجنبوا العملات المشفرة في السابق بسبب تحركاتها الحادة والوحشية، بدأوا في الالتزام بأموال طويلة الأجل، والتي يقول المحللون إنها يمكن أن تساعد في الحفاظ على المرحلة الأخيرة من هذا الارتفاع.

بلغ صافي التدفقات إلى أكبر 10 صناديق بيتكوين فورية في الولايات المتحدة 2.2 مليار دولار في الأسبوع المنتهي في الأول من مارس، مع ذهاب أكثر من 2 مليار دولار منها إلى iShares Bitcoin Trust (IBIT.O) التابع لشركة BlackRock، وفقًا لبيانات LSEG.