ارتفاع جديد يضرب أسعار السكر بالأسواق.. والكيلو سيهبط لـ 24 جنيها هذا الموعد


السبت 09 مارس 2024 | 02:04 مساءً
أسعار السكر
أسعار السكر
العقارية

أسعار السكر تهم قطاع كبير من المواطنين، خاصة في ظل الأزمة التي تضرب الأسواق بالفترة الأخيرة، حيث استمر ارتفاع أسعار السكر بالسوق المحلي والمحال التجارية خلال الفترة الأخيرة.

أسعار السكر اليوم السبت

وعاودت أسعار السكر للارتفاع من جديد ليتراوح سعر الكيلو بين 35 إلى 45 جنيهًا بالمحال.

وشهدت الأسعار استقرارًّا نسبيًّا خلال الفترة الماضية ليصل سعره إلى 27 جنيهًا، ولكنها قفزت مرة ثانية، وتقوم بعض المحال التجارية الكبرى الآن بطرح السكر بسعر 27 جنيها بشرط حصول المستهلك على كيس واحد فقط فى اليوم.

تنظيم آلية تخزين السلع الغذائية

وأصدر وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي قرارًا بتنظيم آلية تخزين السلع الغذائية لدى الموزعين وتجار الجملة والتجزئة.

وحدد وزير التموين في قراره بألا تزيد مدة تخزين سلع السكر والألبان والجبن والمكرونة لمدة ثلاثة أشهر فقط.

موعد انخفاض سعر السكر

وأوضح علاء عز، أمين عام الاتحاد العام للغرف التجارية، أن هناك تراجعًا في معروض السكر في الأسواق في المحال التجارية قائلًا: «إن السكر ينتج بواقع 250 ألف طن يوميًّا والرصيد المتاح حاليًّا يكفي لمدة 2.1 شهر، والإنتاج المحلي بدأ بالفعل في محصول القصب ويتكامل مع الرصيد الموجود».

وأشار إلى أن “أزمة أو مشكلة السكر كان سببها عوامل لوجستية بالأساس، وتشمل مراحل نقل السكر من مراكز التكرير إلى التعبئة ثم ضخه عبر شبكات التوزيع وجار حلها الآن”.

وحول موعد عودة معروض السكر في الأسواق قال: «خلال أسبوع أو أسبوعين أتوقع عودة ظهور السكر في الأسواق من خلال وزارة التموين بـ24 جنيها لإعادة بيعه بسعر 27 جنيها للمستهلك بخلاف ما يتم استيراده ويبلغ سعره 41 جنيها».

سعر كيلو السكر على بطاقات التموين

وتصرف وزارة التموين كيلو السكر على البطاقات بسعر 12.60 جنيه، وزجاجة الزيت عبوة 800 جم بـ 30 جنيها، حيث إن لكل مواطن على بطاقة الدعم (1) كيلو سكر وزجاجة زيت بحد أقصى 6 كيلو سكر مدعم و4 زجاجات زيت أيضًا.

وأكدت الوزارة استمرار صرف 2 كيلو سكر حر على بطاقة التموين بسعر 27 جنيها للكيلو و(1) كيلو سكر للبطاقة التي تشتمل على 3 أفراد فأقل.