عاجل.. زيادة سعر الكشف والحجز بالمستشفيات بقرار رسمي | يصل لـ 100 جنيها


السبت 09 مارس 2024 | 12:38 مساءً
منظومة التأمين الصحي
منظومة التأمين الصحي
العقارية

زيادة رسوم التأمين الصحي ، وافق الدكتور محمد ضاحي رئيس هيئة التأمين الصحي على زيادة رسوم الخدمات المقررة بهيئة التأمين الصحي بحسب القرار رقم 200 لسنة 2024.

 

زيادة أسعار خدمات التأمين الصحي

ونستعرض معكم في السطور التالية الأسعار وفق القرار الصادر بموافقة الدكتور محمد ضاحي.

- رسم الكشف بالعيادة 5 جنيهات لدى ممارس او اخصائي او استشاري للطلبة والمرأة المعيلة

- رسم الكشف لكل الفئات 10 جنيهات

- رسم الاحتفاظ بفيلم الاشعة المقطعية 20 جنيها للفيلم الواحد

- رسم الزيارة المنزلية 100 جنيها

- التقارير الطبية للمنتفعين بالتأمين الصحي 50 جنيها

- التقارير الطبية لغير المنتفعين بالتامين الصحي 100 جنيها

- رسم جلسة العلاج الطبيعي وتخاطب وعلاج نفسي 20 جنيها

- رسم الاقامة بالمستشفي 20 جنيها في اليوم بحد اقصي 10 ايام

- رسم استخراج كارنيه للمواليد 10 جنيهات

اللائحة التنظيمية للمنشآت الصحية والمستشفيات الحكومية

كان الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان أصدر قرارا وزاريا رقم 75 لسنة 2024 بشأن اللائحة التنظيمية للمنشآت الصحية والمستشفيات الحكومية العامة التابعة لوحدات الإدارة المحلية.

وتضمن القرار الذي يسري على المستشفيات ومراكز الخدمات العلاجية ووحدات الرعاية الصحية الأولية ومكاتب الصحة اللائحة المالية للمستشفيات وتشكيل مجلس الإدارة والمهام المنوطة بمجلس إدارة المستشفى.

ونص القرار على أنه يجوز للمستشفيات أن تتقاضى أجورا اقتصادية نظير الخدمات المقدمة بها ويخصص للعلاج المجاني نسبة لا تقل عن 25% من عدد الأسرة والأقسام الداخلية وأن تكون أولوية العلاج المجاني للمواطنين الحاصلين على معاش تكافل وكرامة وحاملة بطاقة الخدمات المتكاملة أو أسر الشهداء والضحايا ومصابي العمليات الحربية أو بناء على توصية لجنة البحث الاجتماعي بالمستشفى ممن لا يتمتعون بتأمين صحى على أن تعتمد من مدير المستشفى، بالإضافة إلى حالات الطوارئ والحوادث والحالات الحرجة.

وبحسب المادة رقم 10 من القرار يتم تحصيل مبلغ 10 جنيهات قيمة كشف وعلاج ويجوز زيادة هذا المقابل بما لا يجاوز 5 جنيهات في المرة الواحدة بحد أقصى 5 أضعاف ذلك المقابل

ونظم القرار الوزاري الموارد الذاتية لتمويل صندوق تحسين الخدمة بالمستشفيات من خلال الإيرادات التي تحصلها المستشفى نظير تقديم خدمات علاجية بأجر ومقابل استخراج الشهادات الطبية والتقارير الطبية وأيضا مقابل زيارة المرضى والتبرعات النقدية والعينية التى يقبلها مجلس إدارة المستشفي وكذلك مقابل التعاقدات التي تبرمها المستشفى مع الأفراد والشركات التى ترغب في الاستفادة من خدمات المستشفى.