النفط يتراجع ليسجل خسارة أسبوعية بفعل تأثر الأسواق بالطلب الصيني


الجمعة 08 مارس 2024 | 10:42 مساءً
أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام
العقارية

سجلت أسعار النفط، تراجعا لتتجه لإنهاء الأسبوع على تراجع في ظل استمرار قلق الأسواق إزاء الطلب الصيني على الخام رغم تمديد مجموعة أوبك+ خفض الإنتاج مما أدى إلى كبح الإمدادات، وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 87 سنتا بما يعادل 1.04 % إلى 82.10 دولار للبرميل.

سعر النفط عالميا اليوم 

وسجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، انخفاضا 96 سنتا أو 1.2 % لتبلغ 77.98 دولار للبرميل، ويتجه كلا الخامين القياسيين صوب تسجيل انخفاض أسبوعي إذ تراجع خام برنت 0.6 % وغرب تكساس الوسيط 1.3 %.

خفض إنتاج أوبك

وقال دينيس كيسلر نائب مدير عام التداول في بي.أو.كي فايننشال للخدمات المالية "بينما ظلت الإمدادات في الجانب الأكثر تنظيما نظرا لخفض إنتاج أوبك والعقوبات الروسية التي أدت إلى تباطؤ الصادرات، يبدو أن الطلب من الصين يتباطأ ولم يبدأ الطلب بسبب موسم القيادة في الولايات المتحدة بعد".

وزارة العمل الأمريكية 

وأظهرت بيانات مكتب إحصاءات العمل التابع لوزارة العمل الأمريكية زيادة نمو الوظائف في الولايات المتحدة 275 ألف وظيفة جديدة في القطاع غير الزراعي في فبراير شباط متجاوزا توقعات مسح أجرته رويترز بزيادة قدرها 200 ألف وظيفة.

كما ارتفع معدل البطالة وتباطأت زيادة الأجور مما يشير إلى أن الاقتصاد الأمريكي قد يتباطأ، الأمر الذي أبقى التوقعات باحتمال خفض بنك الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سعر الفائدة في يونيو.