سعر السكر والزيت اليوم الجمعة 8 مارس في السوق ومعارض أهلا رمضان


الجمعة 08 مارس 2024 | 02:56 صباحاً
أسعار السكر والأرز اليوم
أسعار السكر والأرز اليوم
العقارية

يتساءل المواطن المصري بشكل مستمر حول سعر السكر وعما إذا حدثت به تحركات، واكدت الوزارة سابقا أن هناك مخزون كافي من السكر يكفي حتى شهر إبريل الجاري، وخلال السطور التالية نرصد سعر السكر اليوم في الأسواق.

سعر السكر اليوم

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الخطوات التي تم إتخاذها بشأن توحيد سعر الصرف لا تعني الحل الفوري لأزمة الدولار، ولكن سيكون المدى للثبات والاستقرار خلال عام 2024، لافتا أن ذلك سيؤثر على تواف السلع واستقرارها بشكل إيجابي.

وتابع: «نعمل على تدبير السلع التي كانت بها نقصًا نتيجة لنقص الموارد الدولارية، وعلى رأسها سلعة السكر، مضيفًا: «وافقنا أمس على قرار استيراد مليون طن من السكر، وهذه الكمية كانت تمثل الفجوة في منتج السكر على مدار هذا العام»، مضيفا أن إخفاء السكر واكتنازه لن يجدي، متابعًا: «سنبدأ في توفير كميات هائلة من سلعة السكر في السوق المصري».

سعر السكر 2024

من جانبه، قال الدكتور على المصيلحي وزير التموين، إن الوزارة تسعى لتوفير السكر على بطاقات التموين بسعر كيلو السكر المدعم بـ 12.6 جنيه، مشيرا إلى أنه وجه بضخ جميع السلع الغذائية بمعارض أهلا رمضان 2024 بأسعار مخفضة.

وأضاف المصيلحي، أن صرف السكر المدعم على بطاقات التموين بمعدل كيلو لكل فرد مقيد بالبطاقة بسعر 12.6 جنيه، ويتم الصرف حتى 6 كيلو سكر مدعم للبطاقة الواحدة وفقا للعدد المتاح، لافتا إلى أنه يتم صرف كميات إضافية من السكر أيضا على البطاقات بسعر 27 جنيها للكيلو الحر، بمعدل كيلو لكل بطاقة تتضمن 3 أفراد فأقل، و2 كيلو سكر إضافي للبطاقة التي تتضمن 4 أفراد فأكثر قائلا: «قريبا مش هنسمع مشكلة في السكر»، مع إنتاج مصانع السكر من البنجر، بجانب إنتاج السكر أيضا من القصب.

سعر السكر اليوم

السكر فى القليوبية بـ 27 جنيه - صورة أرشيفية

- سعر السكر وزن 1 كيلو بقيمة 27 جنيها.

- سعر الأرز البلدي 35 جنيه للكيلو.

- سعر مكرونة 300 جم بقيمة 9.5 جنيه.

- سعر الزيت الخليط الممتاز المعبأ 750 مل بسعر 90 جنيها.

- زيت خليط 1 لتر بسعر 100 جنيه.

سعر السكر في معارض أهلا رمضان 2024

يبلغ سعرالسكر عبوة كيلو جرام في معارض اهلا رمضان قيمة 27 جنيه للكيلو.

سعر السكر اليوم في الأسواق

وفقا لبوابة الاسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء :

جاء سعر السكر في الشركة القابضة كالآتي:

- السكر 1 كيلو جرام معبأ 35 جنيهًا..

ووفقًا لمنشور رسمي لوزارة التموين فإنه يكون أقصى سعر السكر لعبوة كيلو جرام 40 جنيهًا.