تجار يكشفون مصير أسعار الأسمنت في حال رفع سعر السولار


الخميس 07 مارس 2024 | 08:12 مساءً
سعر طن الأسمنت
سعر طن الأسمنت
نهال اللهيبي

تزامنًا مع اقتراب موعد انعقاد لجنة تسعير المُنتجات البترولية في مصر لتحديد مسار أسعار البنزين والسولار بالسوق المحلي، وفي ظل التوترات الجيوسياسية بمنطقة الشرق الأوسط والذي أنجم عنه ارتباك وتعطيل حركة السفن في البحر الأحمر، يتسأل الكثير عن التوقعات حول أسعار البنزين والسولار وتتفاوت آراء الخبراء حول قرار اللجنة ما بين تحريك أو ثبوت.

أسعار الأسمنت في مصر

ويترقب سوق مواد البناء وتحديدًا أسعار الأسمنت في مصر قرار لجنة تسعير المُنتجات البترولية لتحديد مصير أسعار السولار ولما يتبعه من تحرك كبير في سعر طن الأسمنت.

لجنة تسعير المُنتجات البترولية في مصر

وقال أحمد الزيني، رئيس غرفة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية، إن سعر طن الأسمنت سشيهد زيادات جديدة خلال الفترة المُقبلة في حال قيام لجنة تسعير المُنتجات البترولية في مصر بتحريك أسعار السولار.

شركات الأسمنت

وأشار الزيني إلى أن بعض شركات الأسمنت قررت تطبيق زيادة جديدة وبدأ التعامل بها منذ تداولات اليوم الخميس 7 مارس 2024، منوهًا إلى أنها تُعد زيادة غير مبررة ولا علاقة بين تسعير الأسمنت ورفع الدولار خاصة وأن كافة مدخلات إنتاج الأسمنت محلية وغير مستوردة.

سعر طن الأسمنت تسليم أرض مصنع

وقال هاني العربي أحد تجار مواد البناء في مصر إن سعر طن الأسمنت تسليم أرض مصنع وصل غلى 2050 جنيهًا، موضحًا أن حركة الإقبال أفضل من الفترة السابقة وبع انتعاشة لبعض الشئ.

سعر طن الأسمنت

وتوقع العربي في تصريحات لـ«العقارية» ارتفاع سعر طن الأسمنت بعذ إنتهاء شهر رمضان الكريم بنحو 100 و200 جنيهًا للطن.

 أسعار السولار

ولفت العربي إلى أن الفترة الحالية صعبة التوقعات ولكن في حال رفع أسعار السولار سيتم رفع سعر طن الأسمنت بشكل مبالغ فيه وقد تكون بنسب زيادة غير متوقعة.