بأكثر من مليار دولار.. الرئيس السيسي يوافق على قرضين جديدين لمصر | تفاصيل


الخميس 07 مارس 2024 | 02:43 مساءً
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
أحمد رجب

نشرت الجريدة الرسمية، في عددها الصادر منذ قليل 7 قرارات صادرة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، أبرزها بشأن الموافقة على قرضين يتجاوزان المليار دولار يشملان قرض بين مصر وكوريا بمبلع 460 مليون دولار، وآخر بين مصر العربية وصندوق النقد العربي بقيمة نحو 614.3 مليون دولار.

الرئيس السيسي يوافق على قرضين جديدين لمصر

وجاءت قرارات الرئيس السيسي كالآتي:-

1- ووفق على اتفاق ترتيبات القرض بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة جمهورية كوريا بشأن قرض بمبلغ 460 مليون دولار من خلال بنك التصدير والاستيراد الكوري لمشروع تصنيع وتوريد40 وحدة قطار 320عربة للخطين الثاني والثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى، والموقع بتاريخ 12 يونيو 2023.

2- ووفق على الخطابات المتبادلة بين حكومتي جمهورية مصر العربية وجمهورية البرازيل الاتحادية بشأن اتفاق منع الازدواج الضريبي على الأرباح الناتجة من النقل الجوي، الموقعة في القاهرة بتاريخ 9/5/2023، وذلك مع التحفظ بشرط التصديق.

3- ووفق على اتفاقية استضافة. جمهورية مصر العربية لمركز التدريب الإقليمي التابع لاتحاد البريد العالمي والموقعة بتاريخ 11 مايو 2023 وذلك مع التحفظ بشرط التصديق.

4- ووفق على اتفاقية قرض تسهيل التصحيح الهيكلي السابع بين حكومة جمهورية مصر العربية وصندوق النقد العربي بقيمة 153475000 دينار عربي حسابي بما يعادل نحو 614.3 مليون دولار أمريكي.

5- ووفق على خطاب تعديل اتفاقيات القروض مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بشأن التخلي عن الليبور LIBOR كسعر فائدة مرجعي واستبداله بالسوفر SOFR، وذلك مع التحفظ بشرط التصديق.

6- ووفق على اتفاقية اليونسكو المنقحة بشأن الاعتراف بدراسات التعليم العالي وشهاداته ودرجاته العلمية في الدول العربية، وذلك مع التحفظ بشرط التصديق.

7- ووفق على اتفاقية منحة المساعدة الفنية بشأن تحديد تدخلات التنمية الحضرية ذات الأولوية لتعزيز الاستثمارات والتطبيقات الذكية وسبل المعيشة في مدينة دهب وذلك مع التحفظ بشرط التصديق. 

مستند الجريدة الرسميةمستند الجريدة الرسميةمستند الجريدة الرسميةمستند الجريدة الرسميةمستند الجريدة الرسميةمستند الجريدة الرسميةمستند الجريدة الرسميةمستند الجريدة الرسميةمستند الجريدة الرسميةمستند الجريدة الرسميةمستند الجريدة الرسميةمستند الجريدة الرسميةمستند الجريدة الرسميةمستند الجريدة الرسمية