سعر الدولار في السوق السوداء اليوم بعد قرارات البنك المركزي


الخميس 07 مارس 2024 | 01:05 مساءً
سعر الدولار في السوق السوداء
سعر الدولار في السوق السوداء
أحمد رجب

شهدت السوق السوداء ارتباكا بحركة التعاملات اليوم الخميس الموافق 7 مارس 2024، خاصةً بعد صدور قرار البنك المركزي المصري أمس الأربعاء بالتحرير الكامل لسعر صرف الجنيه وفقا لآليات السوق.

وقررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي، في اجتماعها الاستثنائي، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

سعر الدولار فى السوق السوداء بعد التعويم

سجل سعر الدولار الآن خلال حركة التعاملات 50 جنيها، وذلك حسب آخر تحديث الآن بحركة التعاملات.

سعر الدولار في السوق السوداء (الموازية)

ويبحث الكثير من المستثمرين عن سعر الدولار في السوق السوداء (الموازية) بعد ختام التعاملات في البنوك اليوم الخميس 7 مارس 2024، خاصة بعد إعلان رفع أسعار الفائدة وتحرير سعر الصرف من البنك المركزي المصري ووصول الدولار في البنوك لأكثر من 49 جنيها.

تكبد المضاربون خسائر فادحة بسبب انخفاض سعر الدولار في السوق السوداء

كما تكبد المضاربون خسائر فادحة بسبب انخفاض سعر الدولار في السوق السوداء، حيث تواصل الحكومة دورها في ضبط تجار النقد الأجنبي.

سعر الدولار في السوق السوداء بعد قرارات البنك المركزي

إليكم نرصد سعر الدولار في السوق السوداء بعد قرارات البنك المركزي، وهي كالتالي:-

- سجل سعر الدولار الآن خلال حركة التعاملات 50 جنيها، وذلك حسب آخر تحديث الآن بحركة التعاملات.

- سعر الدولار اليوم في مصر، الأخضر بكام في البنك المركزى بعد تحرير سعر الصرف

وكشف البنك المركزي المصري عن سعر الدولار اليوم فى مصر، بعد تحرير سعر الصرف بختام تعاملات اليوم الخميس 7 مارس 2024، حيث ارتفع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري، في البنك المركزي المصري.

- سجل سعر الدولار في البنك المركزى المصرى نحو 49.43 جنيه للشراء، و49.53 جنيه للبيع.

أسباب رفع البنك المركزي أسعار الفائدة 6%

وتأثر الاقتصاد المحلي في الآونة الأخيرة بنقص الموارد من العملات الأجنبية مما أدى إلى ظهور سوق موازية لسعر الصرف وتباطؤ النمو الاقتصادي، واستمرت التداعيات الخارجية الناجمة عن الضغوط التضخمية العالمية في التراكم تزامنًا مع تعرض الاقتصاد العالمي لصدمات متتالية وقد أدت تلك الصدمات وتداعياتها إلى ارتفاع حالة عدم اليقين وتوقعات التضخم، مما زاد من الضغوط التضخمية .