بشرى سارة.. صرف معاش حكومي لهذه الفئات فورا | اعرف التفاصيل


خطوات الحصول على معاش حكومي

الخميس 07 مارس 2024 | 12:42 مساءً
خطوات الحصول على معاش حكومي
خطوات الحصول على معاش حكومي
العقارية

في أطار حرص الحكومة المصرية الدائم على تقديم كافة السبل لدعم المواطنين وخاصة الأولى بالرعاية وضمهم إلى مظلة الحماية الاجتماعية والحصول على دعم نقدي لمواجهة أعباء الحياة، إذ وافقت لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب برئاسة الدكتور عبدالهادي القصبي على ضم أصحاب الأمراض المزمنة للحصول على معاش حكومي، طبقا لمشروع قانون الضمان الاجتماعي المواحد وذلك بعد إقرار اللجنة بالبقاء على المادة 26 من مشروع القانون.

صرف معاش حكومي لهذه الفئات فورا

وخلال الاجتماعي الذي عقد أمس في مجلس النواب استعرض الحضور مناقشة مهمة حول المريض بمرض مزمن من السكر والضغط، وتضمنت المادة أن المريض بمرض مزمن هو الذي يمنعه المرض من النشاط اليومي والعمل أو الكسب، وهو ما يحرمه من الحصول على دخل شهري لتلبية احتياجات الأسرة، على أن يتم تثبيت حالته الصحية وكذلك عجزه عن العمل وفقا للضوابط والإجراءات التي يتم تحديدها بقرار من الوزير المختص.

زيادة التوسع في قاعدة الحماية الاجتماعية

في حين قالت مندوبة وزارة الصحة أن تعريف المرض المزمن هو يشمل العديد من الأمراض يعاني منها أغلبية المجتمع منها الضغط والسكر، ولا بد من تحديد الأمراض المقصودة حتى لا يتم التوسع بها، وتطبيق الأمر على غير القادر على العمل .

في حين قال المستشار محمد نصير مستشار وزير التضامن الاجتماعي، إن الهدف من وضع تعريف شامل من أجل التوسع في الحماية الاجتماعية، ولذلك لا يجب تضييقها على بعض الفئات فقط، لكن يجب على اللائحة التنفيذية تحديد كل ذلك، وهو ما وافقت عليه اللجنة.

منح معاش حكومي هو تكافل وكرامة لعدد من الفئات

يأتي ذلك في الوقت الذي يبحث فيه مجلس النواب مشروع الموافق عليه نهائيا من قبل مجلس الشيوخ حول منح معاش حكومي هو تكافل وكرامة لعدد من الفئات، على أن تشمل أيضا اصحاب الأمراض المزمنة