طلعت مصطفى: مدينة بنان بالسعودية ستكون على غرار «الرحاب ومدينتي ونور» بـ 65 مليار ريال


ستستغرق 8 سنوات لتطويرها وفقًا للجداول الزمنية للمشروع.

الخميس 07 مارس 2024 | 12:32 مساءً
طلعت مصطفى
طلعت مصطفى
العقارية

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة طلعت مصطفي القابضة، هشام طلعت مصطفي، إن ذراع الشركة التطويري بالمملكة العربية السعودية وقع الاتفاق النهائي لشراء أرض مشروع «مدينة بنان» معلنًا بدء انطلاق المشروع عقب عيد الفطر في منتصف أبريل المقبل، والتي ستستغرق 8 سنوات لتطويرها وفقًا للجداول الزمنية للمشروع.

وأوضح أن مشروع مدينة بنان الخاص بتطوير مدينة سكنية ذكية متكاملة الخدمات ذات جودة حياة مستدامة بضاحية الفرسان شرق العاصمة الرياض بالمملكة في إطار استراتيجية الشركة بالعمل على إيجاد حلول وبدائل لتنويع وتوسيع مصادر إيراداتها محلياً وإقليمياً.

وأضاف أن مشروع بنان سيتم تطويره على غرار المدن التي تطورها المجموعة في مصر مثل مدينة الرحاب ومدينتي ومدينة نور، التي يقطنها حاليا أكثر من مليون نسمة، ونستهدف أن تكون «بنان» مدينة متكاملة يتوفر بها جميع الخدمات سواء الترفيهية والرياضية والتعليمية والصحية، وتحمل فكرا جديدا للمشروعات المتكاملة التي يجري تنفيذها في توسعات شرق الرياض".

وأوضح أن المشروع الذي يجرى تطويره بالشراكة مع الشركة الوطنية للإسكان، على مساحة إجمالية 10 ملايين متر مربع بضاحية "الفرسان"، ويوفّر 27750 بين فلل ووحدات سكنية عائلية، حيث سيضم خدمات متكاملة ومستدامة مثل الخدمات الصحية والتعليمية والتجارية ليشكل مدينة سكنية ذكية متكامل، وذلك على مساحة المشروع البالغة 10 ملايين متر مربع منها 40% مساحات خضراء شاسعة مفتوحة.

وكشف أن استثمارات مشروع مدينة بنان الجديدة في العاصمة السعودية سترتفع إلى أكثر من 65 مليار ريال (17.5 مليار دولار)، نتيجة إجراء تحديث لمخططه، بعد أن كانت التكلفة تُقدّر بـ40 مليار ريال (11 مليار دولار) عند إطلاق المشروع في سبتمبر.

ويعتبر المشروع الجديد تفعيلًا للاتفاقية الموقعة بين الشركة الوطنية للإسكان و"مجموعة طلعت مصطفى السعودية" على هامش معرض سيتي سكيب العالمي الذي انعقد في سبتمبر الماضي.