سعر الدولار في السوق السوداء في مصر اليوم لحظة بلحظة


الخميس 07 مارس 2024 | 10:35 صباحاً
سعر الدولار في السوق السوداء
سعر الدولار في السوق السوداء
أحمد رجب

سعر الدولار في السوق السوداء في مصر، سيطر على محركات البحث «جوجل» لليوم الثاني على التوالي بعد القرارات الجديدة التي أصدرها البنك المركزي صباح أمس الأربعاء، في مقدمتها تحرير سعر صرف الجنيه مقابل الدولار (تعويم) في كافة البنوك التجارية.

سعر الدولار في السوق السوداء في مصر اليوم لحظة بلحظة

ونرصد عبر هذا التقرير، آخر تحديثات سعر الدولار في السوق السوداء في مصر اليوم لحظة بلحظة بعد قرار تحرير الجنيه، والتي جاءت على النحو التالي:-

سجل سعر الدولار الآن في السوق السوداء أو السوق الموازي: 49،60 جنيهًا.

كانت لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري قررت صباح أمس الأربعاء، عدة قرارات تاريخية بشأن الدولار منها، تحرير صرف الجنيه المصري أمام كافة العملات طبقا لآليات السوق.

أكد البنك المركزي، في بيان له، على التزامه بتحقيق كافة طرق الاستقرار في جميع الأسعار على المدى المتوسط، لمواجهة التضخم كمرتكز اسمي للسياسة النقدية.

وأكد بيان البنك المركزي، على توحيد سعر الصرف على أن قرار تحرير صرف الجنيه إجراء بالغ الأهمية، فهو يساهم على القضاء على تراكم الطلب على النقد الأجنبي مع إغلاق الفجوة بين سعر صرف السوق الموازي وكافة البنوك التجارية.

وفي الوقت نفسه أصدر البنك المركزي قرار برفع أسعار الفائدة إلى 6% لتصل إلى مستويات 27.25%، مؤكدًا أن قرار رفع سعر العائد الأساسية يهدف إلى تقييد الأوضاع النقدية ليتسق مع الطريق المستهدف لخفض معدلات التضخم.

آثار تحرير سعر الجنيه أمام الدولار في البنوك

تسبب تحرير سعر الجنيه أمام الدولار في ارتفاع اسعار كافة العملات في البنوك ليتجاوز سعر الدولار حاجز الـ 50 جنيه بدلًا من 31 جنيه قبل القرار، كما صعد سعر الدولار في السوق السوداء إلـ 50 جنيهًا بعد أن سجل هبوط كبير خلال الأسبوع الماضي بسبب مشروع رأس الحكمة.